برامجبرامج الايفونبرامج اندرويدكمبيوترمواقع التواصل

أفضل 10 تطبيقات وبرامج للمحادثات الجماعية والاجتماعات (فيديو)

في الوضع الراهن ونظرا لإنتشار هذا الوباء القاتل فيروس كورونا عافانا الله و إياكم ، أصبح العمل عن بُعد (من المنزل) والتعامل مع المستقلين جزءا رئيسيا وركيزة أساسية لمئات الشركات الرائدة والمشاريع الناشئة. هذه السمة حديثة العهد خلقت حاجة ضرورية إلى استخدام تطبيقات وبرمجيات إجراء اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت، بالنسبة إلى بعض المؤسسات تعد التكلفة هي المعيار الأساسي، بينما تضع مؤسسات أخرى أهمية على الأمان والموثوقية والدعم، لذا وفي ظل الوضع الراهن لجائحة كورونا في هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة لأفضل 10 برامج وتطبيقات المؤتمرات المجانية منها والمدفوعة أيضا.برامج المحادثات الجماعية والاجتماعات

1- Lifesize

تأسست Lifesize في عام 2003،وتقع فروع الشركة الرئيسية في أوستن وتكساس وميونيخ “ألمانيا”، يوفر Lifesize نقاط بث لعقد مؤتمرات الفيديو عالية الدقة ، ونظام فيديو يستند إلى دعم من منصات المواقع السحابية. من خلال إعداد حساب Lifesize Go مجاني يمكنك بدء مكالمة فيديو مجانية بسرعة مع ما يصل إلى 25 مشاركًا لا تتطلب تنزيلات أو تثبيتات بالانتقال إلى صفحة التسجيل لينضم الضيوف بعدها مباشرةً من أجهزتهم من خلال رابط معرف الاجتماع. برامج المحادثات الجماعية والاجتماعات

بمدة اجتماع غير محدودة ومشاركة شاشة مضمنة وفيديو بجودة HD وموثوقية وأمان على مستوى المؤسسة وكل ذلك بحساب مجاني، ولتتمكن من إضافة المزيد من الخيارات و الميزات عبر الإشتراك المدفوع كالاتصال مع 300 شخص وتكاملات أخرى بدقة 4k. البرنامج متوفر أيضا للأندرويد و نظام IOS

2. Google Hangouts

يعد تطبيق الدردشة المرئية المجانية من جوجل مثالًا رائعًا لتطبيق على مستوى المستهلك تم قبوله في عالم الأعمال، وعلى الرغم من وجود الكثير من تطبيقات مكالمات الفيديو، إلا أن تطبيق Hangouts التابع لجوجل يُعتبر خيارًا شائعًا لعقد مؤتمرات الفيديو، وبالرغم من وجود إصدارات أخرى للتطبيق نفسه مثل: Hangouts Meet و Hangouts Chat. إلا أن الإصدار الكلاسيكي يُعتبر مناسبًا جدًا للكثير من المستخدمين الذي يعملون من المنزل وللطلاب، فكل ما ستحتاجه للبدء في إجراء محادثة نصية أو مكالمات فيديو في التطبيق هو إمتلاكك لحساب بريد إلكتروني من جوجل فقط. التطبيق يعمل على كروم ويربط ما يصل إلى 10 مشاركين، كما لديه برنامج وتطبيق على كافة الأنظمة (رابط الموقع).برامج المحادثات الجماعية والاجتماعات

3. Skype

برنامج Skype غني عن التعريف يعتبر من أفضل برامج المحادثة وهو ممتاز و شامل وفيه الكثير من الخصائص الحديثة والجديدة فهو يوفر لك امكانية الاتصال بالهواتف الارضية و النقالة حيث أنه يمكنك الاتصال بخط هاتف أرضي للتليفون و كما يمكن الاتصال بين مستخدمي برنامج Skype بالمجان.

وتم تقسيم مجموعة التعاون من مايكروسوفت بين أدوات خاصة بالمستهلكين وأخرى خاصة بالمؤسسات، للحصول على مؤتمرات فيديو مجانية حقًا . بمجرد تنزيل عميل Skype للمستخدمين يمكنك الجمع بين 10 أشخاص معاً في إجتماع، وللانتقال إلى المؤسسة يمكن حزم جميع الخدمات مع ترخيص Office365. ما عليك سوى تنزيل البرنامج أو التطبيق على جهازك انطلاقاً من متجرك فهو متوفر لجميع الأنظمة ومن ثم إعداد حساب والبدء على الفور (رابط الموقع).

4. Zoom

برنامج Zoom عبارة عن خدمة رائعة تقدم إمكانية عقد الاجتماعات أون لاين وايضا التعلم عن بعد وذلك من خلال إتاحة الغرف الالكترونية التي يتم عقد الاجتماعات بها، لكل غرفة رقم تعريفي خاص بها، يمكن دعوة الأشخاص من خلال عدة طرق كتبادل الرقم التعريفي أو اللينك أو إرسال الدعوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعدها يمكن تشغيل كلًا من الصوت أو الكاميرا أو الاثنين معًا ليتم عقد الاجتماعات مع إتاحة التواصل لجميع من بالغرفة.برامج المحادثات الجماعية والاجتماعات

حيث تتيح خطة Zoom Basic للمستخدمين إجراء مكالمات لمدة 40 دقيقة مع عدد قليل من الميزات مثل مشاركة الشاشة والتسجيل المحلي وفلاتر الكاميرا، يمتاز بسهولة التسجيل والاستخدام فقط قم بتنزيل البرنامج أو التطبيق وابدأ العمل، أما عن إضافة المزيد من الإمكانيات فبخطة مدفوعة (رابط الموقع).برامج المحادثات الجماعية والاجتماعات

5. FreeConference

من خلاله يمكن المشاركة في جلسة مؤتمرات الفيديو من أي جهاز تقريبًا مثبت عليه متصفح ويب، يمكنك المشاركة في الدردشات النصية أو المرئية واستخدام ميزات مثل مشاركة الشاشة والملف . يعمل تطبيق المكالمة الجماعية المجاني على تحويل جهاز iPhone أو Android إلى مركز اجتماع مؤتمر عبر الهاتف المحمول. كما يسمح لك ببدء أو تحديد موعد مكالمات جماعية مجانية على الفور أينما كنت. يمكنك إدارة اجتماعاتك بسهولة والتواصل مع أي شخص في أي مكان مجانًا. لكن الحد الأقصى لعدد المشاركين هو 5 في الخطة المجانية ليختلف الأمر طبعا في المدفوعة (رابط الموقع).

6. Google Duo

هو باختصار تطبيق لمكالمات الفيديو، بسيط جدًا ، لكنه يعمل بشكلٍ فعّال للغاية، ويؤدي المهمة المطلوبة منه وبدون مشاكل. يعتمد Google Duo على رقم الهاتف لإجراء المكالمات ، لا على حساب جوجل ولا أية حسابات أخرى وبدون أي كلمات مرور،تماما بشكل مشابه لتطبيق واتس اب. كل ما تحتاجه هو وجود رقم الشخص الذي ترغب بالاتصال به مخزنًا في هاتفك. تم تطوير التطبيق لتقديم أفضل جودة فيديو ممكنة، لدرجة أنه لن يكون عليك أن تُفكر إطلاقًا باحتمال وجود مشكلات في الاتصال قبل إجراء المكالمة.

كما يدعم Google Duo أيضًا مجموعة من الميزات الممتعة ويسمح لك بتسجيل رسائل الفيديو وإرسالها حتى تتمكن من الاتصال بالأصدقاء والعائلة حتى عندما لا تكون متاحة في نفس الوقت ويصل عدد المُشتركين في الفيديو إلى الثمانية (رابط الموقع).

7. Discord

أثبت الـ Discord نفسه كحل للدردشة الصوتية الكل في واحد لمحبي ألعاب الكمبيوتر ، ولكنه يتوسع ليشمل بث الفيديو. تقول الشركة إنها تطرح دردشة فيديو لعدد صغير من المستخدمين لاختبار تقنيتها قبل الإصدار الواسع. بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأنها تسمح بالبث في التطبيق نفسه فهي طريقة رائعة للعب بعض الألعاب مع الأصدقاء من خلال بث محتوى شاشة مستخدم واحد إلى بقية المجموعة، ويعمل أيضاً على كافة الأنظمة.

قامت Discord برفع خدمة البث المباشر Go Live من الحد الأقصى من 10 أشخاص إلى 50 شخصًا في الأشهر القليلة القادمة، إذا قمت بالترقية إلى Nitro الذي يكلف 10 دولارات شهريًا يمكنك رفع جودة البث إلى 1080p / 60 fps، من الحد الأقصى 720p / 30 fps للمستوى المجاني، إنه بالتأكيد أفضل تطبيق دردشة فيديو للاعبين (رابط الموقع).

8. FaceTime

FaceTime برنامج آبل هو الأول في دردشة الفيديو للشركة .حيث يحتوي على مكون مكالمات صوتية – FaceTime Audio – يمكنك بسهولة توجيه المكالمات عبر البيانات أو واي فاي وقتما تشاء، تواصل مع العائلة والأصدقاء حول العالم باستخدام ، قم بإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو من iPhone و iPad و iPod touch إلى أجهزة iOS الأخرى أو حتى Mac. يمكنك الوصول إلى جهات الاتصال باستخدام رقم هاتفهم أو Apple ID ، استمتع بـ FaceTime الجماعي مع ما يصل إلى 32 شخصًا في وقت واحد. استخدم التأثيرات لتصبح Animoji ، استخدم كاميرا FaceTime الأمامية لإظهار وجهك ، أو انتقل إلى الكاميرا الخلفية …

الجانب السلبي الوحيد لـ FaceTime هو بالطبع أنه حصري لأجهزة آبل فقط، ولكن بين جميع الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة iPhone و iPad و Mac هذه الأيام لن يكون من الصعب العثور على أي شخص يستخدمه. (رابط التطبيق).

9. Facebook Messenger

الأمر الأكيد هنا هو أنك ربما قمت بالفعل بالتسجيل لاستخدامه أو استخدمته من قبل، طالما أن لديك حساب فيسبوك وتطبيق ماسنجر على جهازك يمكنك بدء محادثة الفيديو مع الأصدقاء على الفور وفي أي وقت، الشيء الجميل أنه قد تم توفير هذا التطبيق على واجهة مخصصة للكمبيوتر مما يجعل الأمر ممتع وسلس . الآن ما عليك سوى النقر على أيقونة الفيديو الصغيرة في الزاوية العلوية لتبدأ مكالمة مع شخص أو مجموعة أشخاص قد يصل العدد إلى 50 شخص (رابط الموقع).

10. WhatsApp

يمكن أيضًا استخدام أحد أكثر برامج المراسلة شيوعًا في العالم باعتباره تطبيقًا مجانيًا لعقد مؤتمرات الفيديو الجماعية. في حين أن مكالمات الفيديو الخاصة به تدعم فقط 40 مشارك ، فإن انتشار WhatsApp يعني أنك ربما تعرف الكثير من الأشخاص الذين يستخدمونه. هناك أهمية في القدرة على إجراء مكالمة دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق جديد أو الاشتراك في أي شيء.

ما عليك سوى بدء مكالمة فيديو مع جهة اتصال واحدة ، ثم يمكنك جذب المزيد من الأشخاص إلى المكالمة. تعمل هذه الميزة فقط على تطبيقات الجوال ، نظرًا لأن WhatsApp Web لا يدعم المكالمات.تنزيل: WhatsApp لنظام Android | iOS .

تقدم هذه الأدوات ميزات مختلفة لاحتياجات المستخدم المتنوعة. إذا كنت ترغب فقط في إجراء مكالمة عائلية سريعة ، فلن يكون الأمر أسهل بكثير من Talky. إن Skype رائع لأن الجميع يستخدمه تقريبًا ، في حين أن FreeConferenceCall و FreeConference يجلبان ميزات على مستوى الأعمال إلى المكالمات الشخصية مجانًا.

في الوضع الراهن ونظرا لإنتشار هذا الوباء القاتل فيروس كورونا عافانا الله و إياكم ، أصبح العمل عن بُعد (من المنزل) والتعامل مع المستقلين جزءا رئيسيا وركيزة أساسية لمئات الشركات الرائدة والمشاريع الناشئة. هذه السمة حديثة العهد خلقت حاجة ضرورية إلى استخدام تطبيقات وبرمجيات إجراء اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت، بالنسبة إلى بعض المؤسسات تعد التكلفة هي المعيار الأساسي، بينما تضع مؤسسات أخرى أهمية على الأمان والموثوقية والدعم، لذا وفي ظل الوضع الراهن لجائحة كورونا في هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة لأفضل 10 برامج وتطبيقات المؤتمرات المجانية منها والمدفوعة أيضا

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock