اضافات بلوجر

إضافة تعريف الكاتب للمقالة لمدونات بلوجر الشخصية و الجماعية

اضافات بلوجر

في هذه المقالة سنتعرف عن طريقة إضافة تعريف للكاتب أسفل كل موضوع أو مقالة على مدونة بلوجر لكل من المدونات الشخصية ذات الكاتب الوحيد و كذلك المدونات التي يكتب فيها عدد من الكتاب. طبعا الإضافة مفيدة كونها تعرف القارئ بالكاتب و تحيي علاقة بينهما.

الطريقة الأولى : هذه الطريقة سوف تهم بالمدونات الشخصية التي يكتب فيها كاتب وحيد، و ستظهر نبذة عنه في أسفل كل مواضيع مدونته.اضافات بلوجر تعريف الكاتب

من لوح تحكم مدونتك توجه إلى تصميم ثم تحرير HTML و قبل البدء في التعديل احفظ نسخة احتياطية من قالبك على حاسوبك. ضع علامة في خانة توسيع القوالب.
الخطوة الأولى : ابحث عن الوسم : ]]></b:skin> و قبله مباشرة ضع كود CSS الآتي :

الخطوة الثانية : ابحث عن الوسم :  <data:post.body/> (إن وجدت إثنتين فالثانية هي المقصودة) ثم مباشرة بعدها ضع الكود الآتي:

ضع رابط الصورة مع اسم الكاتب ثم اضف نبذة عن الكاتب واحفظ القالب، و بهذا تكون قد أنهيت المهمة بنجاح، حيث سيمكنك المعاينة للإضافة عبر التوجه لصفحة موضوع ما على مدونتك.

الطريقة الثانية : الكثير من المدونات في الآونة الأخيرة بدأت تعتمد على أقلام كاتبين أو أكثر، و الطريقة التي كان ينهجها أصحابها لوضع تعريف للكاتب تكون عبر تضمينه داخل جسم التدوينة و يتكرر الأمر مع كل موضوع. الآن سنضع تعريفات الكتاب في القالب و سيظهر كل تعريف موافقا لموضوع كاتبه.اضافات بلوجر تعريف الكاتب

أولا ستتبع نفس الطريقة الأولى كما في المدونات الشخصية أي نفس كود CSS ستضعه كما ذكرنا سابقا.
ثم تبحث عن <data:post.body/> (إن وجدت ثنتين فالثانية هي المقصودة) و مباشرة بعدها ضع الكود الآتي:

قبل الحفظ غير معلومات كل الكتاب الثلاثة ملاحضة :إسم الكاتب يجب أن يكون مطابق ، و كرر كود تعريف الكاتب الرابع إن كنتم أكثر من ثلاث كتاب، و كذلك اذف واحد إن كان هناك كاتبين فقط.
كذلك يمكن تعديل كود CSS لتعدل خلفية و حدود مستطيل تعريف الكاتب …اضافات بلوجر تعريف الكاتب

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock