اضافات بلوجراضافات ووردبريس

طريقة الحفاظ على زوار موقعك عبر تقنية الإشعارات مع الإضافة Izooto لمنصة ووردبريس و بلوجر .

هل تملك موقع او مدونة على منصة ووردبريس أو بلوجر ؟ هل تريد الحفاظ على زوار موقعك ؟ هل واجهت صعوبات في جعل الزوار يعودون إلى الموقعك ؟ هلى تريد أن يطلع زوار موقعك على جديد الموقع لحظة بلحظة ؟ إذا إستخدم إشعارات و تنبيهات notifications الموقع بإستعمالك للإضافة Izooto .

خدمة الإشعارات أو التنبيهات notifications : هي عبارة عن إشعار على شكل رسالة تحمل عنوانا و مقتطف من المقالة المضافة حديثا لموقعك، تظهر على شاشة الحاسوب للمستخدم والذي قد سبق وإشترك في الخدمة ،على سبيل المثال، عندما تتلقى رسالة بريدية جديدة، فإنك تحصل على إشعار على هاتفك المحمول أو على جهازك المكتبي يفيد بوجود رسالة جديدة . وهذا النوع من التنبيهات غير مزعج للمستخدم على عكس النوافذ المنبثقة، حيث يمكن للمستخدم ضبط الإعدادت بترك التنبيهات التي يريد الحصول عليها فقط.اضافة الإشعارات التنبيهات ووردبريس بلوجر izooto

في السابق، كانت التنبيهات و الإشعارات مقتصرة فقط على تطبيقات الهواتف المحمولة وتحديثات الأنظمة على الونداوز . ولكن الآن أصبحت متوفرة لمواقع الويب، وهنا نوضح بعض النقاط لما يمكن أن تفعله مثل هكذا إضافات .اضافة الإشعارات التنبيهات ووردبريس بلوجر izooto

l

تسمح هذه التنبيهات من خلال المتصفح بإعلام المستخدمين بالمحتوى الجديد. بمساعدة التنبيهات، لا يحتاج المشترك بالإضافة إلى زيارة موقعك لمعرفة ما إذا تم نشر محتوى جديد أم لا. فبكل بساطة سيحصل على تنبيه فور إضافتك لمحتوى جديد على موقعك.

l

يمكن للمشتركين إلغاء الاشتراك بالتنبيهات. وذلك على عكس النوافذ المنبثقة يمكن للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون تلقي إشعارات من مواقعهم المفضلة أو إلغائه من خلال الإعدادات.

l

تتطلب التنبيهات اهتماما أقل من رسائل البريد الإلكتروني. عندما يتلقى المستخدم رسالة عبر البريد الإلكتروني، عليه الدخول إلى بريده وقراءة النص ومن ثم الدخول إلى الموقع. بينما الإشعارات أو التنبيهات تبين له عنوان المحتوى مع مقتطف منه و حتى صورة للموضوع ،ويمكنه بنقرة واحدة المرور مباشرتا إلى رابط المحتوى على الموقع.

يوجد على منصة ووردبرس العديد من الإضافات والتي تقوم بهذه الخدمة . وفي هذه المقالة إخترنا شرح الإضافة Izooto . والتي أنا شخصيا أستعملها في إرسال الإشعارات إلى مشتركي الموقع .

وتجدر الإشارة إلى أن العدد الكبير من الإشعارت و التنبيهات في اليوم الواحد، يمكن أن يكون له نتيجة عكسية تمام، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى نفور المشترك وإلغاء الإشتراكه، وسيكون من الصعب جدا أن يشترك مرة أخرى.

وفي حال عدم معرفتك بمنصة ووردبرس أو بلوجر ، أو عدم امتلاكك موقعا إلكترونيا يعمل على احد هذين المنصتين الشهيرتين والمجانيتين تماما، يمكنك الاطلاع على هذه المقالات :

خطوات إعداد هذه الإضافة Izooto .

الخطوة الأولى: تثبيت إضافة Izooto : من القائمة الرئيسية لمنصة الووردبرس اختر إضافات ثم أضف جديدا . وفي مربع البحث اكتب Izooto ، وعند ظهور الإضافة قم بتثبيتها ومن ثم تفعيلها. يمكنك متابعة هذه المقالة حول طرق تركيب الاضافات على الوردبريس للمبتدئين . بالنسبة لمستعملي بلوجر تابع الخطوة الموالية .

الخطوة الثانية : إنشاء حساب : بالنسبة لمستعملي ووردبريس . بعد ذلك يمكنك مشاهدة علامة تبويب خاصة بالإضافة في القائمة الرئيسة. الآن نحتاج الذهاب إلى موقع الإضافة إتمام خطوات التسجيل. بالضغك على Activate Izooto اضافة الإشعارات التنبيهات ووردبريس بلوجر izooto

إضغط على الصورة لتكبير
إضغط على الصورة لتكبير

و الأن فتح حساب لمستعملي منصة بلوجر : للأسف الإضافة لا تدعم المدونات الفرعية مثل Test.blogspot.com الإضافة تدعم النطاقات المدفوعة فقط . لكن على ما أضن ما يهمك رابط الموقع ضف أي رابط المهم يكون قريب من إسم موقعك . لأنك في الأخير ستحتاج ضهور نافذة الإشتراك للمستخدمين ثم من خلال لوحة التحكم للإضافة قم بإرسال الإشعارات و فقط .

توجه بالضغط على هذا الرابط هنا لأنشأ حساب جديد بتعبئة إستمارت التسجيل بالأسم مع البريد الإلكتروني و إضافة رابط الموقع . بعد التسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالإضافة ثم العثور على كود التتبع لإضافته لكود Htmal الخاص بالموقع .

قم بنسخ كود التتبع ثم إذهب إلى التعديل على Htmal الخاص بالموقع إبحث عدن الوسم </head> ثم مباشرتا ألصق الكود فوق الوسم . على هذا الشكل .

الآن نتجه للوحة التحكم الخاصة بالإضافة . بالنسبة لووردبريس تقوم الإضافة إفتراضيا بإنشاء حساب إستنادا لإسم المستخدم لديك والبريد الإلكتروني المستعمل مع رابط الموقع . بإستطاعتك التعديل على حسابك من خلال الإعدادات المتوفرة على لوحة التحكم .

الخطوة الثالثة : إنشاء نوافذ الإشعار : تدعم هذه الإضافة الإشعارات على كل المتصفحات المعروفة سواءا على الحواسيب المكتبية أو الهواتف المحمولة . نذهب الآن إلى إعداد أو إنشاء النوافذ التي ستظهر للمستخدم من أجل الإشتراك . كما تدعم هذه الإضافة أيضا النوافذ المنبثقة . تابع معي . بالضغط على Settings ثم Modify Subscription Prompt ثم Change Prompt سنقوم ببعض التغيرات على شكل النافذة .

الآن إختيار التموضع للنافذة سواء إن كان على شاشة المتصفحات للحواسيب المكتبية أو على الجوال . إختر الوضع المناسب ثم عن طريق أيقونة التعديل يمكنك تغير الألوان مع النصوص المكتوبة .

قم تتغير اللوجو وضع لوجو الخاص بك . مع تغير النصوص إلى ما يناسبك مع إختيار الالوان التي تناسب قالب موقعك . مع إضافة الوقت لاعادة ظهور النافذة . ثم حفظ الإعدادات بالضغط على save changes ثم تفعيلها بالضغط على Activate .

أيضا نفس الخطوات بالنسبة للجوال . الآن أعد تحميل رابط الموقع و ستظهر النافذة على الشكل الذي قمت أنت بصناعته . يمكنك فيما بعد التعديل على الشكل كيف ما شأت و وقت ما شأت .

الخطوة الرابعة و الأخيرة : إنشاء إشعار : عند تحريرك لمقالة جديدة على محرر النصوص الخاص بالووردبريس تجد هناك على يمين مربع الكتابة قد أضيفت خاصية الإرسال المباشر للمقالة عبر إستعمال الإضافة . إما بالنسبة لمستعملي بلوجر ما عليكم سوى الإعتماد على لوحة التحكم الخاصة بالإضافة لإنشاء إشعار جديد . على كل حال أن أنصح بإستعمال لوحة التحكم لإنشاء الإشعار للتحكم الكامل راح يكون أحسن .

  • 1 – لإنشاء إشعار جديد إضغط على Send Notificatio
  • 2 – إختر إسما مناسبا للحملة .
  • 3 – ضع عنوان الموضوع او المقالة او الخبر .
  • 4 – مقتطف قصير يوضح مضمون المحتوى .
  • 5 – اللوجو الخاص بالموقع .
  • 6 – رابط المقالة على الموقع .
  • 7 – صورة مناسبة لموضوع المقالة .
  • 8 – إضافة زر للنشر على مواقع التواصل الإجتماعي . أو رابط من إختيارك .

عن طريق الضغط على Push it Now بالأسفل سترى النموذج النهائي للإشعار قبل الإرسال . إذا كان مناسبا إضغط على Push لإرساله .

تمتاز هذه الإضافة بتوفر لوحة تحكم للإدارة خاصة بها . مع إمكانية متابعة كل الإحصائيات حول الإشعارات المرسلة مع عدد المشتركين على الجوال و الحواسيب المكتبية مع بلدانهم وكذلك عدد المشتركين لكل متصفح . العيب الوحيد في هذه الإضافة أنها لا تدعم اللغة العربية بشكل صحيح و خاصتا إتجاه النص . لكن على العموم قد سبق و راسلت مطوري الإضافة حول الموضوع و كان الرد إجابي و سيعملون على تحسين هذه النقطة . أرجوا الإفادة للجميع . بالتوفيق.

هل تملك موقع او مدونة على منصة ووردبريس أو بلوجر ؟ هل تريد الحفاظ على زوار موقعك ؟ هل واجهت صعوبات في جعل الزوار يعودون إلى الموقعك ؟ هلى تريد أن يطلع زوار موقعك على جديد الموقع لحظة بلحظة ؟ إذا إستخدم إشعارات و تنبيهات notifications الموقع بإستعمالك للإضافة Izooto .

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock