مواقع مفيدة

افضل 6 مواقع لإختبار و قياس سرعة النت على جهازك .

قياس سرعة النت على جهازك من الامور التى حتما قد بحثت عنها من قبل مع العديد من المستخدمين و ذلك لعدة أسباب . هناك الكثير من مواقع الانترنت التى تقدم هذه الخدمة بشكل افضل وتعطيك معلومات أكثر تفصيلاً عن سرعة النت لديك في هذه التدوينة أقدم لكم قائمة تشمل افضل 6 مواقع لإختبار و قياس سرعة النت على جهازك.

موقع Testmy.net

موقع رائع مميز عن باقي المواقع فهو يستخدم تقنية HTML5  بدلاً من استحدام التقنيات الاخرى مثل الجافا و الفلاش بلاير والتى يوجد بها العديد من الثغرات ،و ذلك يضمن لك  معلومات قيمة وقوية حول سرعة الانترنت على جهازك أو حتي على هاتفك الذكي .

موقع SpeedTest.net

يعتبر من أقدم المواقع التي تقدم هذه الخدمة فهو موجود منذ السرعات البدائية للانترنت ولذلك فأغلب المستخدمين قد سمع به اذا لم يكن قام باستخدامه ،و الموقع يتميز عن الباقي انه يمتلك تطبيقات لأجهزة الاندرويد والايفون والايباد واجهزة ويندوز فون يمكنك تحميلها من أجل قياس و معرفة سرعة النت على جوالك بكل سهولة.

موقع SpeedOf.me

هذا الموقع الرائع والمميز الذي انصح باستخدامه فهو يمتلك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ،بالاضافة الى ذلك فإنه  يمتلك أكثر من 45 سيرفر حول العالم ولذلك فهو يعطيك معلومات دقيقة مقارنتا بالمواقع الاخري .

موقع CNET.com

ربما سيتعجب البعض من تقديم موقع CNET لخدمة قياس سرعة النت،وفي الحقيقة مازال يستخدم تقنية الفلاش بلاير حتي الآن علي عكس المواقع السابقة،بالإضافة لعدم دعمه قياس سرعة الرفع فقط قياس سرعة التحميل !.

موقع BandwidthPlace.com

مقارنتا بالمواقع الاخري يعتبر من أقلها كفائة وذلك بسبب انه لا يمتلك سوي 17 سيرفر فقط حول العالم وذلك يجعل المعلومات المقدمة لقل دقة من المواقع الاخري الموجودة فى هذه القائمة حيث يمكنك إستخدامه كمصدر أخر للتأكد من نتيجة الفحص لديك .

تطبيق Network Speed Test

هو تطبيق مطور من طرف شركة مايكروسوفت العملاقة يقدم لك امكانية معرفة سرعة النت على ويندوز 10 و  8  ويمكنك تحميله من المتجر الخاص بالويندوز بكل سهولة ،و يتميز التطبيق بالسرعة والسهولة وكذلك دقة النتائج كما انه يقدم لك ميزة عرض نتائج القياس السابقة وغير ذلك من المعلومات الرائعة تعرف عليه بنفسك.

عياش محمد

شاب جزائري . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى