أجهزة محمولةالأخبار التقنية

العملاق هواوي HUAWEI يطلق ملك الهواتف الذكية الجيل الخامس .

HUAWEI Mate 20 X 5G أول هاتف من شركة هواوي لجيل الخامس مدعم بشريحتي اتصال إحداهما لشبكات الجيل الخامس والثانية للجيل الرابع لدعم الشبكات المستقلة وغير المستقلة.

أخيراً بدأ المستهلكون يستكشفون خطواتهم الأولى في تكلنوجيا شبكات الجيل الخامس . أطلقت شركة هواوي تجارياً في الأسواق أول هاتف ذكي لشبكة الجيل الخامس في العالم : الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X 5G.

قوة اتصال ممتازة وأداء عال في الدقة وتشغيل التطبيقات، بإعتماده على رقاقة المعالج القوي كيرين 980، وعلى رقاقة هواوي والتي تمتاز بتعدد أنماط الاتصال بالونج 5000 . المصنّعة بعملية من رتبة 7 نانومتر، وبذلك تتيح له الاتصال بجودة فائقة بشبكة الجيل الخامس مع قدرته الفائقة على التحول إلى بتقنية الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع مع نظم أخرى للشبكات، مثل  شبكة جيل خامس مستقلة SA وشبكة جيل خامس غير مستقلة NSA.

شبكات الجيل الخامس 5G

هي الشبكات اللاسلكية وأحدث تقنية تكنولوجية خلوية حتى الآن، وبشكل دقيق هي مجموعة القواعد التقنية الحديثة التي تحدد طريقة عمل الشبكة الخلوية، بما في ذلك الترددات المستخدمة وكيفية التعامل مع المكونات المختلفة للشبكة مثل معالجات الحاسب والهوائيات مع الإشارات الراديوية وتبادل البيانات معها. وتم تصميم شبكات الجيل الخامس 5G لزيادة سرعة الشبكات اللاسلكية واستجابتها، حيث يمكن للبيانات المنقولة فيها أن تنتقل بمعدلات تصل إلى 20 غيغا بايت في الثانية، بالإضافة إلى توفير زمن انتقال قدره 1 ميلي ثانية أو أقل للاستخدامات التي تتطلب تغذية راجعة في الزمن الحقيقي، وستتمكن شبكات الجيل الخامس من تحقيق زيادة كبيرة في كمية البيانات المرسلة عبر الأنظمة اللاسلكية بسبب زيادة النطاق الترددي وتقنيات الهوائيات المتقدمة.1

هاتف ذكي الأول من نوعه في مجاله الجيل الخامس بدعمه للشبكات المستقلة وغير المستقلة

نظرا لتطور صناعة شبكات الجيل الخامس وانتقالها إلى المستوى التجاري. أصبح إلزاميا على كافة مزودو خدمات الاتصالات عبر العالم المختلفة و هي نوعين من الشبكات الأولى تسمى الشبكات المستقلة والأخرى غير المستقلة على توفير شبكة الجيل الخامس وفقًا لمستوى تطور الخدمة في المنطقة.

إستخداما للبنية التحتية لشبكات الجيل الرابع الحالية ستبدأ أولى مراحل شبكات الجيل الخامس كشبكات غير مستقلة . منتقلتا بعد ذلك إلى الشبكات المستقلة البسيطة و التي تمتاز بكفاءتها العالية ولن يشعر المستخدم  بالانتقال من الشبكات غير المستقلة إلى المستقلة.

HUAWEI Mate 20 X 5G أول هاتف جيل خامس يدعم الشبكتين المستقلة وغير المستقلة،  أعلنت الصين أنها ستنتقل إلى الشبكات المستقلة بحلول العام 2020 ما يعني أن من لا تدعم هواتفهم الشبكات المستقلة لن يتمتعوا بها. لذلك إذا اشترى المستهلك هاتف داعم للشبكات غير المستقلة فلن يعمل بصورة جيدة عند الانتقال إلى الشبكات المستقلة.

الــ HUAWEI Mate 20 X 5G داعم و بإمتياز للنوعين ما يعنى أنه سيعمل في كل الدول وفي مختلف مراحل تطور شبكات الجيل الخامس. حيث يستطيع المستخدم تحديث برمجيات الهاتف لديه لتحسين أدائه وتعزيز كفاءة استخدامه لشبكة الجيل الخامس دون الحاجة إلى هاتف جديد.

مميزات و خصائص هذا العملاق HUAWEI Mate 20 X 5G

رقاقات أكثر وإمكانيات أكبر : قد اعتمدت شركة هواوي في هاتفها الذكي HUAWEI Mate 20 X 5G على قلب ثنائي الرقاقات المكون من رقاقة معالج الذكاء الاصطناعي كيرين 980 ورقاقة الاتصالات بالونج 5000، لتقدم جهازاً مميزاً عالي الاعتمادية على مستوى الجيل الخامس.

أما الرقاقة الثانية التي يعتمد عليها الهاتف والتي طورتها هواوي وسمتها: بالونج 5000، وتعتبر أيضاً أول مجموعة شرائح في العالم تدعم معايير الشبكة المستقلة (SA) وغير المستقلة (NSA) للجيل الخامس، ومع الشبكة غير المستقلة، تم بناء شبكة الجيل الخامس على شبكات الجيل الرابع LTE القديمة، في حين أن شبكات الجيل الخامس المستقلة، كما يوحي الاسم، سيكون لها هيكلها المستقل الخاص بها، وتستطيع شريحة Balong 5000 تلبية المتطلبات المختلفة للمستخدم والناقل لربط أجهزة الكومبيوتر عبر المراحل المختلفة من تطوير الجيل الخامس. وتعد Balong 5000 أول مجموعة شرائح متعددة الأوضاع في العالم تدعم تقنية الاتصال بالمركبات (V2X)، وتوفر سرعة استجابة منخفضة وموثوقة للغاية للمركبات المتصلة،

الأول من نوعه في تدعيمه بتقنية الجيل الخامس مع شريحتي إتصال : يعد هاتف HUAWEI Mate 20 X 5G أول هاتف ذكي مدعم بتقنية الجيل الخامس ويتمتع بشريحتي اتصال تستخدم إحداهما تقنية الجيل الخامس والأخرى الجيل الرابع ما يساعدك على البقاء متصلًا دائمًا. بينما نجد في المقابل أن هواتف الجيل الخامس الأخرى بشريحة اتصال واحدة فقط .

شاشة كبيرة : شاشة أوليد OLED كبيرة بتصميم ثلمة قطرة الندى بمقاس 7.2 بوصة، وتتمتع بتصميم أنيق وحواف صغيرة مع تناسق رائع بين الشاشة والهيكل لذا يمنح هذا العملاق HUAWEI Mate 20 X 5G للمستخدم تجربة مشاهدة رائعة خلال مشاهدة مقاطع الفيديو و الإستمتاع بجودة الأفلام و الألعاب.

معالج أكبر وأسرع وأكثر أمانًا : بإعتماده على أحدث التقنيات المطورة على مدار عقود لتحسين خوارزميات الاتصال بهدف تعزيز كفاءة نقل الإشارات بين الهواتف وشبكات الاتصالات مع تخفيض إستهلاك الطاقة. وبإستخدامه لتقنية معالج الرسوميات الجديدة GPU Turbo 3.0 في تحسين كفاءة معالج الرسوميات في الهاتف بمعدل كبير فتظهر الصور المتحركة مثلا بسلاسة أفضل وبمعدل استهلاك أخفض للطاقة ، كما يطيل في عمر البطارية ويقدم لعشاق الألعاب تجارب استخدام مثلى. حيث تتوافق 25 لعبة رائجة عالميا و60 لعبة مشهورة في الصين مع التقنيات المدمجة في هذا العملاق HUAWEI Mate 20 X 5G. كما أنه يشتغل بنظام EMUI 9.1  و الذي يجعل أداء الهاتف أعلى ويمكنه من العمل بسلاسة من دون تأخيرات أو تشنجات.

مستوى إستهلاك منخفض للطاقة : يطيل الهاتف HUAWEI Mate 20 X 5G عمر البطارية إلى مستويات استثنائية من خلال نظام متطور معتمد على الذكاء الاصطناعي لإدارة و تسير الطاقة مع قدرات متقدمة للشحن السريع والتبريد، و رغم الاستهلاك للطاقة المنخفض إلا أنه يوفير إمكانيات الاتصال الكاملة.

يعتمد هذا العملاق HUAWEI Mate 20 X 5G على بطارية قوية بقدرة 4200 مللي أمبير ساعي، مع دعمه لخاصية الشحن السريع  باستطاعة 40 واطاً، وهو حل معتمد من طرف منظمة TÜV Rheinland (وهي منظمة عالمية مستقلة ومرموقة للتقييم ومنح شهادات سلامة المنتج) بأنه يحقق المعايير اللازمة للسلامة.

ويتمتع أيضا بنظام تبريد فريد من نوعه يعتمد على غشاء من مادة الجرافين وغرف تبخير ليكون أداء رائع في التبريد كما في التشغيل. حيث يبقى الجهاز بارداً وسريع الاستجابة حتى بعد تشغيله لمدة طويلة في عرض المحتوى عالي الجودة أو الألعاب المتطورة ذات الرسوميات الكثيفة. ما يضمن استمرار أدائه العالي والمستقر.

نظام الكاميرا : يتمتع هذا العملاق HUAWEI Mate 20 X 5G بنظام تصوير جد متطور بإعتماده على ثلاث كاميرات لايكا الالمانية LEICA، وتبلغ دقة الكاميرات الثلاث 40 ميجابكسل لكاميرا زاوية التصوير العريضة و20 ميجابكسل لكاميرا زاوية التصوير العريضة جداً و8 ميجابكسل للكاميرا المقربة. ويستغل النظام البرمجيات والأدوات المتطورة في الهاتف لالتقاط صور ومقاطع فديو بجودة رائعة.

السعر والتوفر :سيتوفر الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X 5G باللون الأخضر الزمردي للحجز المسبق بسعر 3699 درهماً إماراتى بدءًا من 11 يوليو 2019، وتقدم هواوي لكل من يطلب هذا الجهاز مسبقًا ساعة HUAWEI Watch GT 2019 كهدية. السعر فى مصر 19 ألف جنية مصرى . السعودية 4100 ريال سعودى السعر بالدولار 1100 دولار امريكى .

HUAWEI Mate 20 X 5G أول هاتف من شركة هواوي لجيل الخامس مدعم بشريحتي اتصال إحداهما لشبكات الجيل الخامس والثانية للجيل الرابع لدعم الشبكات المستقلة وغير المستقلة.

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock