8

كما نعلم ان جميع نسخ لأنظمة الويندوز تحتوي على ننواتين , نواة 32 bit و 64 bit يطرح لدينا تساؤل حول ما هو الفرق بين ويندوز بنواة 32 بت و ويندوز بنواة 64 بت , والاجابة بإختصار وهي ان نظام ويندوز بنواة 64 أفضل واسرع من ظام ويندوز بنواة 32 .. فعلى سبيل المثال اذا كان نظامك ب32 bit وقمت بتشغيل 4 برامج في نفس الوقت فستشتغل بشكل بطيء مقارنة مع الويندوز ب 64 بت بحيث اذا قمت بتشغيل 4 برامج في نفس الوقت على نظام 64 bit فستشتغل معك بسرعة مضاعفة مقارنة مع الويندوز ب 32 , غير ذالك ان نظام 32 لا يدعم العديد من البرامج مثل برنامج سوني فيغاس , فاذا اردت تثبيت هذا الاخير فيجب ان يكون نظامك ب 64 بت كما ان هناك العديد من البرامج الاخرى التي لا يمكنك تثبيتها على ويندوز 32 بعكس ويندوز 64 الذي يمكنك تشغيل جميع البرامج عليه بدون أي مشاكل ..

الآن المشكلة بان ليس كل الاجهزة يمكنك تثبيت عليها نظام بنواة 64 بحيث يجب ان تكون مواصفات جيدة حتى تكون قادر على تثبيته  . ذالك يعود على حجم الرام في حاسوبك ونوع المعالج الذي تستخدمه .
الفيديو التالي فيه بشرح طريقة معرفة ما نوع النظام الذي يتوافق مع جهازك  64 ام 32 , بحيث سنقوم بتحميل اداة Securable لمعرفة مدى تواقق كل من النواتين .

 

رابط الموقع لتحميل الأداة

 

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here