الأحد , يناير 20 2019
الرئيسية / ونداوز / مالفرق بين النواتين 32 bit و 64 bit وايهما مناسب لجهازك

مالفرق بين النواتين 32 bit و 64 bit وايهما مناسب لجهازك

8

كما نعلم ان جميع نسخ لأنظمة الويندوز تحتوي على ننواتين , نواة 32 bit و 64 bit يطرح لدينا تساؤل حول ما هو الفرق بين ويندوز بنواة 32 بت و ويندوز بنواة 64 بت , والاجابة بإختصار وهي ان نظام ويندوز بنواة 64 أفضل واسرع من ظام ويندوز بنواة 32 .. فعلى سبيل المثال اذا كان نظامك ب32 bit وقمت بتشغيل 4 برامج في نفس الوقت فستشتغل بشكل بطيء مقارنة مع الويندوز ب 64 بت بحيث اذا قمت بتشغيل 4 برامج في نفس الوقت على نظام 64 bit فستشتغل معك بسرعة مضاعفة مقارنة مع الويندوز ب 32 , غير ذالك ان نظام 32 لا يدعم العديد من البرامج مثل برنامج سوني فيغاس , فاذا اردت تثبيت هذا الاخير فيجب ان يكون نظامك ب 64 بت كما ان هناك العديد من البرامج الاخرى التي لا يمكنك تثبيتها على ويندوز 32 بعكس ويندوز 64 الذي يمكنك تشغيل جميع البرامج عليه بدون أي مشاكل ..

الآن المشكلة بان ليس كل الاجهزة يمكنك تثبيت عليها نظام بنواة 64 بحيث يجب ان تكون مواصفات جيدة حتى تكون قادر على تثبيته  . ذالك يعود على حجم الرام في حاسوبك ونوع المعالج الذي تستخدمه .
الفيديو التالي فيه بشرح طريقة معرفة ما نوع النظام الذي يتوافق مع جهازك  64 ام 32 , بحيث سنقوم بتحميل اداة Securable لمعرفة مدى تواقق كل من النواتين .

 

رابط الموقع لتحميل الأداة

 

عن الكاتب

عياش محمد كاتب ومسئول المحتوي .شاب جزائري أحاول عبر مدونتي المتواضعة "كلام مفيد" تقديم شروحات صادقة و هادفة للمستخدم العربي . مع محاولة تقديم الحلول اللازمة لمشاكله التقنية ..واحبي مشاركة ما أعرفه مع غيري وأرجوا أن تجد ما تبحث عنه على مدونتي المتواضعة ، تـحياتي لكم

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .