في هذا الموضوع سوف نتعرف سوياً على الفائدة من انشاء حساب جيميل جديد Gmail، حيث يُعتبرُ البريد الإلكتروني أمراً أساسيّاً وضروريّاً لكلّ مستخدمي النت، مع تعدد الشركاتُ التي تقدّم هذه الخدمةَ مجاناً ، ومن أهمّ هذه الشركات وأشهرها هي خدمة البريد الإلكتروني لعملاق الإنترنت جوجل، و هي اختصار لكلمتي جوجل ميل  Google Mail. أُطْلِقَتْ خدمة جيميل Gmail تجريبيا في 1 أبريل 2004، و كانت متاحة حينها عبر نظام الدعوة فقط، و لم تصبح النسخة التجريبية متاحة لعامة المستخدمين إلا في السابع من فبراير عام 2007، ليتم تعميمها فيما بعد و تحسينها بالعديد من الميزات و الخصائص التي تجعل من توظيف الجيميل في التواصل الشخصي و المهني تجربة فريدة و مثيرة للاهتمام. ويتميّزُ البريد الإلكتروني جيميل عن غيره من الإيميلات بأنّه يسمحُ لكَ بالوصول إلى جميع الخدمات التي تقدّمها شركة جوجل، بالإضافة لمزايا أخرىُ كثيرة سنتطرق لها في هذا الموضوع .

مميزات انشاء حساب جيميل Gmail جديد

يتيح الجيميل سعة تخزين كبيرة تبدأ من 15 جيغابايت للحسابات الجديدة، علما أن هذه السعة تزيد يوميا و باستمرار، مع إمكانية توسيعها حسب الطلب و بمقابل مادي جد معقول.

حماية قوية للايميل من الهاكر والمتطفلين؛ حيث بإمكانك حماية حسابك على Gmail من الاختراق.بنظام https المستعمل في المصارف و البنوك .دون أن ننسى إمكانية استعادة حسابك بسهولة عن طريق ربطه برقم هاتفك .

Google photos

Google gmail

Youtube

Google plus

Google Maps

Google Chrome

Google drive

Google play

جوجل تعمل بنظام الكل في واحد، حيث يتيح لك حساب جيميل Gmail واحد إمكانية الدخول به إلى كافة خدمات جوجل المجانية المختلفة . والتي أصبحة مهمة في مجال أستعمال الانترنت . حيث ولابد و من الضرورة اللجوء للاستعانة بخدمات أحد هذه المواقع المهمة .

التبويبات الجديدة القابلة للتخصيص التي تتيح لك سهولة التحكم برسائلك عن طريق عرض الجديد منها بشكل سريع وفوري. وتقسيم الباقي من الرسائل على التبويبات الكل حسب مضمون الرسالة . مما يجعل من عملية البحث سهلة .و تتم العملية تلقائيا بالاعتماد على محرك البحث Google كما أنه يمكنك التدخل و التحكم فيها .

إمكانية حفظ المرفقات التي يتم دمجها مع الرسائل مباشرتا في جوجل درايف google drive، وذلك للوصول إليها من أي مكان و أي جهاز في العالم بمجرد فتح الحساب الخاص بك .علما أنه بعد دمج Gmail مع Google Drive، أصبح بالإمكان إرسال ملفات مرفقة يصل حجمها إلى 10 غيغابايت.بإضافة الى سرعة التحميل .

ان كنت تملك حساب على الجميل الآن تستطيع تحويل أي محادثة كتابية الى مكالمات فيديو عن طريق Hangouts  مع امكانية ربط ما يصل إلى 10 أصدقاء في لقاء جماعي. مع دعمه لإمكانية العرض و الكتابة بما يفوق 40 لغة من ضمنها اللغة العربية .

يتمتع جيميل gmail بواجهة مستخدم منظمة بشكل جيد بسيط و رائع. مع امكانية التعديل على مضهر الواجهة لجعلها مناسبة لذوقك الخاص . ويتوفر على ثيمات معدلة يمكنك استعمالها .

باضافة ألى :

Z

يوفر الجميل إمكانية فتح الحساب من جهازك دون الاتصال بالإنترنت.

Z

عند القيام بتحرير الرسائل في جيميل، يقوم هذا الأخير مباشرتا بحفظها تلقائيا، ليتمكن المستخدم من استعادتها و ملحقاتها عند حدوث أخطاء أو مشاكل تقنية .

Z

محرك بحث قوي جدا، فبمجرد الشروع في كتابة ما تود البحث عنه في المربع المخصص لذلك، تُصاغ توقعات الإكمال التلقائي للمحتوى في بريدك الإلكتروني، بذلك يتسنى لك توفير الوقت والحصول على المعلومات التي تريدها بسرعة.

Z

يقوم نطام تسير البريد بالتجميع التلقائي لردود الرسائل على شكل محادثات، بحيث تحتوي المحادثة الواحدة على الرسائل الأصلية وجميع ردودها مرتبة تحت الرسالة الأصلية حسب تاريخ الوصول .

في هذا الموضوع سوف نتعرف سوياً على الفائدة من انشاء حساب جيميل جديد Gmail، حيث يُعتبرُ البريد الإلكتروني أمراً أساسيّاً وضروريّاً لكلّ مستخدمي النت، مع تعدد الشركاتُ التي تقدّم هذه الخدمةَ مجاناً ، ومن أهمّ هذه الشركات وأشهرها هي خدمة البريد الإلكتروني لعملاق الإنترنت جوجل، و هي اختصار لكلمتي جوجل ميل  Google Mail.
شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here