لحرق أي نظام تشغيل سواء ان كان الويندوز أو غيره على مفتاح USB أو بطاقة ذاكرة فهناك العديد من البرامج المجانية التي توفر لك هذه العملية ، على اختلافها من حيث عملية الحرق طبعا منها البرامج التي تستلزم منك اتخاذ عدة خطوات للحصول على نسخة النظام محروقة على USB . ومنها ما يحتاج إلى خطوة بسيطة جدا مثل البرنامج الذي سوف نتعرف عليه معا في هذا الموضوع برنامج Etcher .

اذا كنت تريد حرق ملف نظام التشغيل بامتداده iso فأنت ستحتاج الى برنامج ذو واجهة استخدام جميلة ومُدعم على نظم التشغيل المختلفة Windows, Mac OS, Linux اضافتا الى ذلك فهو مفتوح المصدر ومجاني،

حيث يضمن لك هذا البرنامج سرعة القراءة وسلامتها والتحقق من كل بايت انه تم كتابتة بشكل سليم ولم تتم كتابته إلى القرص الصلب الخاص بنظام بشكل خاطئ .

طريقة استعمال هذا البرنامج سهلة وبسيطة جداً

J

أول خطوة هي اختيار الملف المراد حرقه

J

ثانياً نقوم بإدخال USB في الحاسوب

J

ثالثاً نضغط على Flash لبدأ حرق الملف على USB

J

سننتظر قليلاً حتى اكتمال العملية وبذلك اصبح لدينا ملفاً محروقاً على USB جاهز للأستعمال

وبعد ذلك يمكنك الاقلاع من خلال النظام الذي قمت بحرقه بكل سهولة، المميز في البرنامج انه موجة ليعمل علي انظمه تشغيل مختلفه لذا يمكنك الاعتماد عليه .

الآن رابط تحميل البرنامج من الموقع الرسمي

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here