للحفاظ على جهاز الكمبيوتر في حالة جيدة لأطول فترة يجب علينا أن تعتني بالقرص الصلب حيث يعتبر هو أهم قطعة تتواجد بالحاسوب الخاص بك لما يخزنه من ملفات التي يعمل بها الجهاز ، و للحفاظ على القرص فإن هناك عدة طرق مختلفة يمكنك إستعمالها من بين هذه الطرق إستعمال بعض البرامج و التي توفر لك معلومات شاملة حول القرص الصلب و من بين أفضل هذه البرامج التي يمكن إستخدامها هو برنامج Crystal Disk Info .

ميزة هذا البرنامج أنه مجاني و يمكنك تحميله مباشرة عبر الضغط على الرابط أسفل الموضوع ، و بعد تحميلك و تثبيتك للبرنامج سيعرض لك واجهته على هذا الشكل :

من خلال هذا البرنامج تستطيع معرفة جميع المعلومات للقرص الصلب لديك منها سعة التخزين و نوعية القرص مع عدد الساعات التي سبق وقد اشتغلها و أيضا يمكنك معرفة عدد الأقسام التي يحتوي عليها بالإضافة إلى الرقم التسلسي الخاص به ودرجة حرارة القرص و كل ما يمكنك معرفته عن القرص  .

و أهم الخصائص التي يوفرها هذا البرنامج أنه يعرض لك الوضعية الصحية للقرص الصلب بحيث يخبرك هل يعمل بكفاءة جيدة أم أنه يعاني من خطب ما .

تحميل البرنامج

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here