برامج

تحميل برنامج التحكم في سرعة الإنترنت للأجهزة المتصلة بالراوتر SelfishNet .

برنامج selfishnet مختص في تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين على الشبكة وحظر الأجهزة المراد عدم إتصالها بالراوتر ، كما يعمل على تقسيم سرعة الإنترنت بين المتصلين على نفس الشبكة. أيضا مفيد لكل من يعاني من ضعف صبيب الإنترنت بسبب مشاركة الإنترنت مع شخص أو أشخاص آخرين.

قد يرجع السبب الرئيسي في بطء الإنترنت الذي يتشاركه مجموعة من المستخدمين إلى استعمال أحدهم لبرامج التحميل مثل التورنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو بصورة مستمرة أو تنزيل الملفات بكثرة من الإنترنت. ويمكنك حل هذه المشكلة وبسهولة إن كان لديك جهاز راوتر حديث به خاصية تحديد سرعة الاتصال بالإنترنت. لكن إذا تعذر عليك ذلك، يبقي لديك خيار آخر وهو استخدام برنامج selfishnet.

آخر نسخة من البرنامج هي: (v0.2) صدرت سنة 2007، ومع الأسف توقف تطوير البرنامج وتوقف معه إصدار تحديثات جديدة. وعلى العموم يظل البرنامج رائعا وسهل الاستخدام بغظ النظر عن بعض المشاكل التقنية الموجودة بالبرنامج إلا أنه يفي بالغرض.

شرح كامل لبرنامج selfishNet لتحديد سرعة النت للمشتركين على نفس الراوتر

قبل البدأ في شرح البرنامج مع كيفية التحكم و تحديد سرعة النت لكل المرتبطين عى نفس الراوتر . نقوم بتحميل البرنامج من الروابط أسفل المقالة وهو متوفر بنسختين واحدة تعمل على ويندوز XP مع العلم أنه قد تم تجربتها على ويندوز 7 و 10 و هي تعمل بشكل طبيعي . و النسخة الثانية مخصصة للعمل على الــ : Vista و 7 . 8 . 8.1 . 10 . و النسختين تدعم التشغيل غلى النواتين 32 بت و 64 بت .

بعد تحميل النسخة المراد تشغيلها لبرنامج SelfishNet وذالك حسب نظام التشغيل على جهازك . قم بفك الضغط على الملف . لتتحصل على مجموعة من الملفات نذهب مباشرتا الى ملف التشغيل كما هو مشار بالصورة . البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت أو ترخيس و ذلك لأنه نسخة محمولة .

نتويه : في حال ما ظهرت لك هذه الرسائل كما هو موضح بالصورتين عند تشغيل البرنامج و لم يعمل . لا تقلق فكل ما عليك فعله هو تحميل حزمة winPcap الرابط أسفل المقال . قم بتثبيت الحزمة على الجهاز الخاص بك بطريقة عادية . ثم أعد تشغيل برنامج SelfishNet كمسؤول و ذلك بالنقر على الملف بيمين الماوس و اختر Run As Administrator وسوف يعمل معك البرنامج بدون مشاكل .

شرح واجهة برنامج SelfishNet مع كيفية تحديد سرعة النت لكل حهاز متصل .

عند تشغيل البرنامج تنبثق هذه النافذة في البداية و التي تتيح لك إمكانية إختيار كارت النت على جهازك . أو ترك الإختيار الافتراضي للبرنامج تلقائيا . ثم الضغط على OK

ستظهر لك هذه الواجهة و التي تضم قائمة من كل الأجهزة المتصلة على الراوتر

01 PC Name : وهي قائمة جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر

02 IP : هنا الايبي الخاص بكل جهاز

03 MAC : الماك أدرس الخاص بكل جهاز على حدئ من الأجهزة المتصلة

Dawnload KB/s 04 : سرعة التحميل المستهلكة من طرف كل جهاز بالكيلوبايت في الثانية .

Upload KB/s 05 : وهي سرعة الرفع لكل جهاز بالكيلوبايت في الثانية

Dawnload Cap 06 : هنا يمكنك تحديد قيمة معينة لوضعها كسرعة قصوى لتحميل لكل جهاز .

Upload Cap 07 : هنا أيضا بإمكانك تحديد السرعة القصوى لرفع لكل جهاز بالكيلوبايت في الثانية .

Block 08 : هذا الخيار من خلاله تستطيع قطع أو حضر الجهاز تماما من الاتصال  .

01 : البحث عن الأجهزة المتصلة

02 : بعد تحديد السرعة لكل جهاز أو حضره تماما من هنا يمكنك وضع البرنامج قيد التشغيل

03 : إقاف البرنامج عن التشغيل .

تحميل البرنامج

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock