أعلنت مؤخرا شركة الفيسبوك المالكة لبرنامج التواصل الاجتماعي الواتساب أن هذا الأخير بعد أواخر هذا الشهر من السنة 2016 لن يدعم عدد كبير من أنواع الهواتف إضافتا إلى أنظمة التشغيل القديمة .
بعد أن حذرت الشركة سابقا على أن تطبيقها الواتساب سبسحب دعمه لبعض الموديلات القديمة من الهواتف وأنظمة التشغيل ، وقالت الشركة أن بداية التطبيق لهذا القرار في سنة 2009 كان إستعماله يختلف عن اليوم ، حيث كانت هناك هواتف محدودة  في ذلك الوقت ، أما الآن سيتم التركيز على منصات متحركة تستخدمها الغالبية العظمى من الناس .

من بين الهواتف التي لن تدعم من طرف الوتساب بنهاية هذه السنة ، نجد : هواتف  iPhone 3GS من آبل ، وجميع الهواتف والأجهزة التي لا تزال تعمل بنظام iOS 6 ،

إذا لن يشتغل الواتساب على هذا الاصدار حتى تتم ترقيته .
بالنسبة لهواتف وأنظمة التشغيل الأندرويد فالواتساب لن يعمل على الهواتف التى تم إنتاجها فى سنة 2010  و 2011 ، و لن يدعم أيضا الأجهزة التي تعمل على الاصدار القديم من أندرويد  2.1 و 2.2 وبالخصوص الأجهزة اللوحية .
هواتف الويندوز فون أيضا التي تعمل تحت نظام التشغيل ويندوز 7 لن يشتغل عليها الواتساب .
كما انه لم يستثني هواتف البلاك بيري أيضا حيث سيتوقف الدعم عن بلاك بيرى 10 وهاتف ونوكيا S40 إضافة إلى نوكيا سيمبيان S60  .

على العموم في نسبة قليقة الآن تستعمل هذه الاصدارات القديمة .

أعلنت مؤخرا شركة الفيسبوك المالكة لبرنامج التواصل الاجتماعي الواتساب أن هذا الأخير بعد أواخر هذا الشهر من السنة 2016 لن يدعم عدد كبير من أنواع الهواتف إضافتا إلى أنظمة التشغيل القديمة .
شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here