حمايةفيسبوك

في 5 خطوات إجعل مهمة العثور على حسابك بالفيسبوك مهمة صعبة

هل تنزعج بعض الأحيان من أشخاص عثرو على حسابك بالفيسبوك عن طريق البحث ؟ هل تريد حجب حسابك عن بقية المستخدمين قدر المستطاع ؟ تابع معي الطريقة.حماية حسابك على الفيسبوك

ملفاتك الشخصية لحسابك على الفيسبوك مرئية لعامة الناس سواء على الموقع فيسبوك نفسه أو خارجه، بالطبع لأن الموقع مخصص لتواصل الإجتماعي حيث يتيح إمكانية التعرف على معلوماتك، وذلك لتواصل معك وارسال طلبات الصداقة. بعض الأحيان قد يكون هذا سببا في إزعاجك من قبل المتطفلين، لهذا قد تريد التخفي لحماية الخصوصية.حماية حسابك على الفيسبوك

الطريقة الوحيدة لضمان عدم تمكن الأشخاص من العثور على حسابك هي حذفه تماما !!! و بطبيعة الحال ليس هذا هو الحل الذي نريده، إذا كنت ترغب في البقاء دائما إلى جانب أصدقائك المقربين مع التقليل من إحتمالية العثور على صفحتك أو حسابك على فيسبوك. تابع معي هذه الــ 5 خُطوات .حماية حسابك على الفيسبوك

اولًا: تعديل إعدادات الخصوصية لحسابك

من خلال إعدادات حساب الفيسبوك ستجد العديد من خيارات الخصوصية والتي يمكنك التعديل عليها للحد من سهولة العثور على ملفك الشخصي. وإفتراضيًا هذه الخيارات تسمح لأي شخص بالتواصل معك والبحث عنك والتعرف على معلوماتك الشخصية مثل رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني… إذا أردت التعديل عليها، اذهب إلى صفحة “إعدادات الخصوصية وأدواتها” أو “Privacy Settings and Tools” حيث ستجد كل الخيارات والتي يجب تعديلها ليصبح حسابك من الصعب العثور عليه.

أول خيار السؤال : من تسمح لهم بإرسال طلبات صداقة اليك؟ يجب تعديله نختار من القائمة الخاصة به أصدقاء الأصدقاء أو Friends of friends والذي بدوره يسمح فقط لأصدقاء أصدقائك ومنع الأشخاص عشوائيًا من إرسال الرسائل أو محاولة إضافتك كصديق.حماية حسابك على الفيسبوك

الخيار الثاني السؤال : من تسمح لهم بالاطلاع على قائمة أصدقائك ؟ يُفضل أن تجعله أنا فقط أو Only me أنت فقط من يملك صلاحية الاطلاع على قائمة الأصدقاء في الملف الشخصي الخاص بك.

الخيار الثالث السؤال : من يمكنه البحث عنك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته؟ أيضا يُفضل أن تجعله أنا فقط أو Onlyme .حماية حسابك على الفيسبوك

الخيار الرابع السؤال : من يمكنه البحث عنك باستخدام رقم الهاتف الذي قدمته؟ دائما يُفضل أن تجعله أنا فقط أو Onlyme . فحتمًا ولا بد من إعدادهم على Only me لمنع الآخرين من رؤية رقم الهاتف الخاص بك والبريد الإلكتروني.حماية حسابك على الفيسبوك

لديك أيضًا الخيار الأخير لإخفاء الملف الشخصي من محركات البحث. بشكل إفتراضي إذا كان عمرك يتجاوز 18 سنة إستنادا لتاريخ ميلادك المحدد في الحساب، سوف تتاح إمكانية العثور على حسابك في نتائج البحث لجميع محركات البحث التي تقوم بفهرسة قاعدة بيانات فيسبوك. وبالتالي، يجب عليك تعطيل هذا الخيار إذا كنت تريد الحفاظ على الخصوصية وجعل حسابك شبه مخفي.

الأمر بسيط، فقط أضغط على خيار هل تريد ربط محركات البحث خارج فيسبوك بملفك الشخصي ؟ ومن ثم إزالة علامة صح () بجوار اسمح لمحركات البحث خارج Facebook بالربط بملف التعريف الخاص بك. ستظهر لك نافذة هل أنت متأكد من رغبتك؟ فانقر على إيقاف التشغيل . ملاحظة : قد تستغرق عملية الإقاف بضعة أيام حتى يختفي حسابك نهائيًا من جميع محركات البحث.

ثانيا: مشاركة المنشورات مع الأصدقاء فقط

تلقائيا يتم نشر المنشورات الخاصة بك في الفيسبوك إلى العامة.يعني هذا أن بإمكان أي شخص صادف حسابك سيتمكن من معرفة كل ما قمت بنشره منذُ فتح الحساب، أو على الأقل إمكانية العثور على حسابك من خلال منشور مُعين كصورة ترمز لمكان مشترك أو له صلة ما.

إذ يتم عرض المنشورات العامة ضمن نتائج بحث في الفيسبوك، وبالتالي لنفترض مثلا أن شخص ما قام بالبحث عن كلمة وكانت هذه الكلمة متضمنة في منشور قمت أنت بمشاركته على حسابك، سيظهر فورًا فى النتائج وبالتالي ملفك الشخصي سيكون مرئيًا.

الحل لتجنب حدوث ذلك هو مشاركة المنشورات مع أصدقائك فقط. يمكنك تحقيق ذلك حيث تقوم بالنقر على خيار من يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية؟ ومن القائمة حدد من الذي تريد أن تسمح لهم برؤية منشوراتك. كما هو موضح بالصورة : 1- كل الاصدقاء أو 2- أصدقاء محددين قم بإستثناء الإصدقاء الغير مرغوب فيهم.

ثالثا: منع ظهور مقر عملك لعامة الناس

هذه حيلة ربما لا يعرفها معظم مُستخدمي الفيسبوك، فإذا أردت أن تعرف جميع الأشخاص الذين يعملون في جهة ما، وليكن موقع أو شركة، قم بكتابة اسم الشركة في شريط البحث ثم انتقل إلى قسم الأشخاص أو People وسيتم عرض قائمة بكل الحسابات الذين قاموا بإضافة صفحة هذه الشركة أو الموقع ضمن قائمة العمل في الملف الشخصي. وبالتالي سيكون حسابك مرئي حتى إذا قمت بكل الخطوات السابقة.

كل ما عليك هو التوجه للملف الشخصي ثم إلى قسم حول أو About ومن هناك انتقل إلى صفحة العمل والتعليم أو Work and Education من القائمة الجانبية. بجوار أسم العمل اضغط على قائمة الخيارات واختر منها تعديل. الآن اضغط على قائمة Public بالأسفل واختر منها Friends إذا أردت أن يظهر هذا العمل إذا قام صديق بزيارة الملف الشخصي الخاص بك، أو Only me حتى لا يظهر لأي أحد إلا أنت فقط. لا تنسى بعد الانتهاء النقر على حفظ التغييرات وبالتالي لن تصبح مرئي للعامة في نتائج بحث.

رابعا : تغيير اسم الحساب و الصورة

هنا قد تحتاج إلى اتخاذ خُطوة أكثر جرأة وهي تغيير إسم الملف الشخصي. لأن أول ما سيأتي في ذهن أي شخص يريد العثور على حسابك هو البحث باسمك داخل الفيسبوك حتى يعثر على تطابق يجعله متأكد من أن هذا الحساب تابع لك، مثل الاسم والصورة الشخصية، أو مكان العمل، أو تاريخ الميلاد…وهكذا.

إذن، أسهل طريقة لتجنب الظهور فى نتائج البحث بهذه الطريقة هي تغيير الاسم، يمكنك ببساطة تبديل الاسم الاول باسم العائلة، أو استخدام اسمك الاوسط كاسم أخير هناك أفكار كثيرة يمكن أن تخرج منها باسم يصلح كاسم بديل لاسمك الحقيقي على الفيسبوك. مع تغير الصورة أيضا سيبعد الباحث قدر الإمكان .

أذهب إلى صفحة إعدادات الحساب العامة ثم اضغط على الاسم وقم بكتابة الاسم الذي اخترته ثم اضغط مراجعة التغيير ثم حفظ التغييرات. ملاحظة : سيظل بإمكان الآخرين البحث باسمك الحقيقي لفترة وجيزة من الوقت قبل أن يتم تطبيق التحديث في قاعدة بيانات فيسبوك.

خامسًا: تغيير اسم المستخدم التابع للحساب

آخر خطوة يمكنك القيام بها هي تغيير اسم المستخدم. دعنا نفترض أن هناك شخص ما قام بحفظ رابط الحساب الخاص بك لمراقبتك، أو أنك قمت بربط هذا الحساب مع موقع أو منتدى حيث يمكن للآخرين التواصل معك.

في هذه الحالة، حتى إذا قمت بتغيير اسم الحساب سيظل بإمكانهم العثور على ملفك الشخصي من خلال هذا الرابط والحل الوحيد هو تعديل اسم المستخدم حتى يصبح الرابط القديم غير فعال . أذهب إلى صفحة إعدادات ثم اضغط على اسم المستخدم ومن ثم اكتب أي اسم تراه مناسبًا ولكن ينبغي عليك إختيار اسم متاح وغير مكرر حتى تظهر لك اسم المستخدم متوفر وبعدها اضغط حفظ التغييرات .

ملفك الشخصي على الفيسبوك الآن من الصعب العثور عليه من قبل الجميع على الفيسبوك أو محركات البحث. ولكن إذا كنت تحاول إبقاء ملفك الشخصي مخفيًا عن شخص ما معين، فمن الأفضل أن تحظره تماما. وطبعا ليس بالضروري تنفيذ كل الخطوات . إفعل ما تراه أنت مناسبا لإحتياجاتك . بالتوفيق للجميع .

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

‫2 تعليقات

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock