الأخبار التقنية

خبر حظر اللعبة المشهورة ببجي PUBG في السعودية يتصدر تويتر من جديد .

بسبب “الآثار السلبية” التي تترتبت عن اللعبة المعروفة ببجي PUBG يستعد مجلس الشورى السعودي لإقرار توصية لمنع هذه اللعبة بعد تلقي تقارير كثيرة تحذر من آثارها السلبية على المستخدمين و خاصتا الشباب منهم ، وذلك وفقًا للتقرير لصحيفة إندبندنت عربية.

وقد صرح عضو المجلس محمد القحطاني هذا الأسبوع لإندبندنت عربية إن التوصية تأتي بعد الشكاوى المتكررة والمتعلقة بسلبياتها نحو المجتمع مشيرا إلى منعها في دول عربية كالعراق والأردن.

و أضاف قائلا أن هناك خطراً من هذه اللعبة وغيرها من الألعاب الأخرى التي قد تسبب الإدمان الرهيب مشيرا إلى أن خبراء التربية قد سبق وحذروا من ذلك . مشيرا إلى أن مبادرة حظر اللعبة قد تأتي من الجهات التنفيذية قبل إقرارها في مجلس الشورى قائلا : هذا أمر طبيعي كون الأولى مناط بها مسؤولية تنفيذ ومتابعة ما يُسند اليها من مهام ومسؤوليات من قبل الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء .

و قال أيضا يمكن أن تكون هناك توصية عندما يُعرض التقرير القادم لأي من الجهات المعنية بالترخيص لتلك اللعبة معتبرا أنها وغيرها من الألعاب الإلكترونية تتجاوز الحدود المسموح بها، حيث أن الدول المصنعة لها تدرك خطورتها ولذلك تضع ضوابط تحد من إدمان المواطنين عليها.

وفي إشارته إلى الإجراءات التي اتخذتها بعض البلدان لمنع اللعبة المذكورة قال القحطاني: لقد تعالت العديد من الأصوات في كثيرٍ من الدول لتدخل لحظر هذه اللعبة نظراً للآثار المدمرة التي تركتها على سلامة العقل . مما ينتج عليه من سلوك عدائي لدى مستخدميها فآثارها لا تقل عن التعاطي بالمخدرات أو مشاهدة أفلام الرعب التي تنتجها هوليود وبوليوود وغيرهما .

ويحذر علماء النفس من أن لعبة ببجي PUBG التي قد تستغرق ساعات طويلة من الوقت خاصتا مع إمكانية اللعب بشكل جماعي مباشر . مما يخلق نوع من التنافس العدواني، وقد تؤدي إلى تأثيرات نفسية واجتماعية على من يمارسها.
ويقول العلماء أيضا أنه قد يصل الاهتمام باللعبة إلى حد الإدمان الرهيب في أوساط الشباب وينتج عنها تشنجات عصبية مدمرة ، يذكر أن اللعبة تحظى بشعبية كبيرة في أوساط الشباب حول العالم وبدأت للمرة الاولى عام 2017،

ومن قواعد اللعبة اعتماد صيغة تعدد اللاعبين من كل أنحاء العالم عبر التواصل المباشر بالصوت ، حيث يهبط اللاعبون فيها افتراضيا في جزيرة بواسطة مظلات ويبدؤون بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم البعض والسعي للبقاء على قيد الحياة وثم الفوز في المرحلة الأخيرة. ناهيك عن الأموال المستنزفة في شراء المعدات الحربية . و للاسف هم كثر من يشترون الأوهام بالاموال ليشبعون غرائزهم التسلطية .

مقتطف للخبر على قناة الآن

Play
PlayPause
Shadow
Slider
بسبب “الآثار السلبية” التي تترتبت عن اللعبة المعروفة ببجي PUBG يستعد مجلس الشورى السعودي لإقرار توصية لمنع هذه اللعبة بعد تلقي تقارير كثيرة تحذر من آثارها السلبية على المستخدمين و خاصتا الشباب منهم ، وذلك وفقًا للتقرير لصحيفة إندبندنت عربية.

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

تعليق واحد

  1. يا ريت يمنعوها من كل الدول المسلمه و خاصتا نحن العرب لاننا للاسف لا نعرف استهلاك مثل هكذا ألعاب . للاسف شبابنا ضائع .

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock