برامج اندرويد

شرح تطبيق Kingroot لعمل الروت على أغلب الاجزة وبدون كمبيوتر

أولا : ماهو الروت وهل هو إجباري أم اختياري ؟

هو عبارة عن عملية برمجية تتم في نظام أندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية الروت للوصول الى جذر نظام اندرويد المبني على نواة لينوكس (Linux) بشكل اعمق لكي تستطيع التغيير او التعديل أو إضافة مميزات جديدة على النظام او الإستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد الصلب ” الجذر ” وهو ما يسمى بـ كيرنل Kernel النظام .

الروت Root في بعض الأحيان نريد إزالة تطبيقات معينة مدمجة مع النظام  في وضع المصنع حتى والهاتف جديد نجد بعض التطبيقات التي لا نستخدمها ولا يمكن إزالتها كاليوتيوب وغيرها من التطبيقات التي لايستخدمها الكثير منا . ولكي نستطيع إزالة هذه التطبيقات علينا بتركيب الروت Root وأخذ صلاحيات المستخدم .

ملاحظة : الروت ليس إجباري لكل من يحمل أجهزة بنظام أندرويد بل هو اختياري حيث يوجد الكثير من التطبيقات تتطلب منك عمل الروت أو إعطاء صلاحية الروت مثلا تطبيقات vpn  أو تركيب خطوط قراءة وكتابة بإختصار التطبيقات التي لا تعمل إلا بعد إجراء بعض التغيرات في النظام . لذا فالعبث أو العمل من دون دراية قد يأدي إلا تلف النظام .

ثانيا : إليك أكثر فوائد الروت :

Z

القيام بعمليات النسخ الاحتياطي الكاملة مع معلومات التطبيقات و إسترجاعها لاحقًا.

Z

تعديل في ملفات النظام مثل التعريب او اضافة مميزات جديدة او تجميد التطبيقات .

Z

تغيير نوع وشكل الخطوط .

Z

تركيب رومات مخصصة من طرف المطورين عبر تطبيق روم منجر .

Z

تركيب ريكفري يختلف عن الأصلي وبميزات مختلفة  .

Z

تغيير الآي بي في جهازك عن طريق خدمة vpn مع تغير موقعك وفتح المواقع المحجوبة في بلدك .

ثالثا : عيوب الروت ؟

بعد أن تعرفنا على أهم فوائد ومميزات الروت Root علينا بمعرفة عيوبه ماذا يمكن أن يحدث إذا ما حاولت تركيب الروت للإستفادة من فوائده ؟ هناك الكثير من يعتقد أنه عند عمل أو تركيب الروت على الجهاز أن أجهزتهم معرضة لتلف للأسف نعم .

  وذلك إذا ما قمنا بعمل عملية خاطئة أثناء تركيب الروت . لذا عليك بتنفيذ تعليمات التركيب بدقة بالغه وألا فإنك تخاطر بجهازك .

  عند تركيب الروت هذا معناه أن النظام الخاص بالجهاز أصبح مفتوح إذا بإمكانك التعديل عليه لاكن يجب الحذر لأن أي خلل جراء هذا التعديل قد يأدي إلى تلف الجهاز .

  مهما كانت التعديلات حتى وإن أدت إلى تلف الجهاز فيه كيفية لإسترجاع الجهاز عن طريق إعادة تركيب روم جديد ورسمي . ألا أنه في بعض الأحيان يكون التعديل قد أجريى على الملفات التي تهيأ الجهاز للربطه مع الكمبيوتر وهنا نجد أن عملية استرجاع الجهاز قد أصبحة في يد المحتص في المجال . لذى يجب الحذر في إستعمال هذه الصلاحيات .

في هذا الموضوع سنقوم بعمل الروت من دون تدخل المستخدم أو جهاز الكمبيوتر وذلك بإستعمال أحد التطبيقات المشهورة في مجالها . التطبيق Kingroot

باستخدام تطبيق kingroot تستطيع عمل روت لاي جهاز اندرويد خلال دقيقة او دقيقتين بضغطة واحدة وحذف صلاحيات الروت بضغطة واحدة أيضا .

ملاحظة : إن أهمية إستعمالنا لصلاحية الروت و ذلك لأنه هناك الكثير من التطبيقات والبرامج التي يجب عليك تركيب الروت قبل إستخدامها مثل تطبيقات أخذ النسخة الإحتياطية وتطبيقات الـ VPN والخطوط الغير إفتراضية للقراءة والكتابة وغيرها الكثير .

شرح الطريقة

Play
PlayPause
Shadow
Slider
الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

‫3 تعليقات

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock