الرئيسية / تطوير المواقع / ووردبريس / 1 – شرح طريقة تنصيب سكربت ووردبريس على استضافة مدفوعة لوحة التحكم cPanel

1 – شرح طريقة تنصيب سكربت ووردبريس على استضافة مدفوعة لوحة التحكم cPanel

هل تريد إنشاء موقع أو مدونة لتشارك أفكارك وتجاربك في المجال الذي تبدع فيه؟ سواء في مجال الاخبار او مواضيع تقنية وحتى مواضيع سياحية أو ماتهوى الكتابة عنه؟ هل انت مقتنع بما سيقدمه لك ووردبريس من مميزات ؟ تابع في هذه التدوينة مقارنة بين بلوجر و ووردبريس من هنا . إذا كان جوابك بنعم فتستطيع ذلك مع خلال استعمالك لمنصة الووردبريس، والتي تمكنك من إنشاء موقعك أو مدونتك خلال دقائق.

سنبدأ الشرح بطريقة أو كيفية إختيار إسم نطاق مميز لموقعك او مدونتك تابع هذه التدوينة التي نقدم فيها أهم 10 نصائح للحصول على اسم نطاق مميز تابع التدوينة من هنا ثم نختيار الاستضافة المناسبة لنا، طبعا هناك شركات إستضافة متعددة ومن بينها التي تدعم بإمتياز منصة الووردبريس .

باختصار شديد الاستضافة هي ان يستضيف خادم ويب مواد ومحتويات موقع معين ويربط النطاق الخاص بهذا الموقع ب عنوان الأيبي الخاص بالخادم ويمكن تقسيم أنواع الاستضافة إلى استضافة مجانية وأخرى مدفوعة وتتجه بعض الشركات إلى تقديم خدمة الاستضافة المجانية في مقابل الحصول على خدمات خاصة مثل الإعلان على المواقع المستضافة .

أنا شخصيا من خلال تجربتي في هذا المجال لا أنصح بالعمل على الاستضافات المجانية . على العموم من أراد العمل إلى مدى بعيد و الرقي بمحتوى موقعه أو مدونته ما عليه سوى الاشتراك بأحد الاستضافات المدفوعة . على سبيل المثال انا مشترك على الاستضافة المعروفة ” DZsecurity

DZsecurity : شركة جزائرية منذ سنة 2008 ومؤسسة DZsecurity تعمل في مجال الويب والخدمات المتعلقة بالانترنت وتطوير حلول المؤسسات، تتمتع DZsecurity بطاقم كفؤ ذو مستوى تقني ونظري عالي يسمح بإعطاء وتوفير الحلول الفعالة الناجعة لعملاء المؤسسة بأفضل تركيبة بين الجودة والتقنية والأسعار تحت كل الظروف التقنية مهما كانت معقدة.

الشركة جزائرية هذا لا يعني أنها مخصصة للمستخدمين الجزائرين فقط . بل يمكن الاشتراك من جميع الدول . اللغة العربية للاستضافة تجعلها سهلة التعامل للمستخدمين العرب. اسعار في متناول الجميع . كل طرق الدفع متوفرة . فريق العمل جد رائع في التعامل مع العميل . التجاوب و الرد السريع و تقديم كل الحلول اللازمة و الممكنة . لوحة تحكم cPanel مع امكانية التركيب الأتوماتيكي لعدة سكربتات مجانينة و منها الوردبريس .

ملاحظة: هناك بعض المتطلبات الأساسية لتتمكّن من تنصيب السكربت المجاني ووردبريس على حساب الاستضافة الخاصة بك. هذه المتطلبات ليست ثابتة لذا يرجى مراجعة هذه الصفحة لمعرفة متطلبات الحد الأدنى. إذا كنت لا تعرف إن كانت هذه المتطلبات متوفرة، قم بإرسال رابط الصفحة للمستضيف واسأله عن ذلك. عادةً، هذه المتطلبات متوفرة لدى الغالبية العظمى من شركات الاستضافة. على سبيل المثال DZsecurity توفر لك كل هذه المتطلبات بل أكثر من ذلك .

الآن خطوات تنصيب سكربت ووردبريس

N

الحصول على اسم دوملن مناسب للموقع او المدونة

N

العثور على استضافة ملائمة لتطلعاتك المستقبلية .

N

بعد التفكير قررت الاعتماد على سكربت ووردبريس لبناء الموقع أو المدونة .

Q

تحميل سكربت ووردبريس من الموقع الرسمي

Q

انشاء قاعدة معطيات جديدة MySQL® Databases

Q

اجراء بعض التغيرات في احد ملفات السكربت wp-config.php

Q

رفع كل الملفات اللازمة على الاستضافة

Q

تثبيت او تنصيب السكربت

لكي لا نطيل في محتوى التدوينة . الآن و بعد التفكير قررت الاعتماد على سكربت ووردبريس لبناء الموقع أو المدونة . في التدوينة القادمة انشاء الله نواصل بقية الخطوات .

هل تريد إنشاء موقع أو مدونة لتشارك أفكارك وتجاربك في المجال الذي تبدع فيه؟ سواء في مجال الاخبار او مواضيع تقنية وحتى مواضيع سياحية أو ماتهوى الكتابة عنه؟ هل انت مقتنع بما سيقدمه لك ووردبريس من مميزات ؟ تابع في هذه التدوينة مقارنة بين بلوجر و ووردبريس من هنا

عن Ayache med

عياش محمد شاب جزائري كاتب ومسئول المحتوي . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .