أجهزة محمولة

شركة سامسونج أمام القضاء لسبب الإعلانات المضللة و المغشوشة لهواتفها الذكية .

أقيمت يوم الخميس دعوى قضائية من طرف الجهة المنظمة للمنافسة في أستراليا ضد شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية في البلاد، بتهمة تضليل المستهلكين بالترويج لهواتفها الذكية جالاكسي على أنها مقاومة للمياه، وذلك وفقًا لرويترز.

حيث جاء في الدعوى على أن أكثر من 300 إعلان قد عرضت فيها سامسونج القدرة لهواتفها الذكية جالاكسي على مقاومة الماء في أحواض سباحة وفي البحر. وقالت لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية مع أن سامسونج، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم ، إلا أنها لم تجر الاختبارات الكافية لمعرفة الآثار الفعلية للمياه على هواتفها .

حيث قال رئيس اللجنة رود سيمس في بيان له : تقول اللجنة إن إعلانات سامسونج أعطت انطباعا زائفا ومضللا بأن هواتف جالاكسي يمكنها مقاومة الماء في كافة الضروف ، بينما الأمر ليس كذلك. و أضاف قائلا نعتقد أن إعلانات سامسونج قد حرمت المستهلكين من الاختيار الأفضل بناء على المعلومات المغلوطة جيث أعطت لسامسونج ميزة تنافسية غير نزيهة و شريفة.

وقد صرحت شركة سامسونج على موقعها الإلكتروني الرسمي إنها متمسكة بإعلاناتها وإنها مستعدة للإمتثال أمام القضاء الأسترالي وستدافع عن نفسها في القضية مع تقديم الأدلة اللازمة.

وتقول اللجنة إن الانتهاكات للقانون وقعت في أكثر من 300 إعلان. وإذا ثبت هذا فإن كل انتهاك حدث بعد الأول من سبتمبر أيلول 2018 قد تترتب عليه غرامة قد تصل إلى عشرة ملايين دولار أسترالي بما يعادل سبعة ملايين دولار أمريكي ، وهو ما يمثل عشرة بالمئة من الإيرادات السنوية.

أقيمت يوم الخميس دعوى قضائية من طرف الجهة المنظمة للمنافسة في أستراليا ضد شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية في البلاد، بتهمة تضليل المستهلكين بالترويج لهواتفها الذكية جالاكسي على أنها مقاومة للمياه، وذلك وفقًا لرويترز.

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock