قوالب ووردبريس

طريقة تركيب قوالب ووردبريس مع أفضل المواقع لتحميل القوالب المجانية

في تدوينات سابقة على الموقع تطرقنا الى كيفية أو طريقة تنصيب سكربت ووردبريس على استضافة مدفوعة لوحة التحكم cPanel . اليوم في هذه التدوينة سنكمل إنشاء الله بقية الشروحات للحصول على موقع أو مدونة مميزة .

بطبيعة الحال بعد تركيب السكربت ووردبريس الآن مباشرتا يصب التفكير في كيفية الحصول على قالب يليق بالمحتوى المقدم على الموقع بالاضافة الى المظهر الجذاب و الذي يجعل من الزائر او المستخدم عند تصفحه لا يحس بالملل .

الوورد بريس يحتوي على قوالب إفتراضية، تجدها جاهزة في لوحة التحكم بعد تنصيب الوورد بريس. لكن يمكنك إضافة قوالب أخرى لموقعك حتى تحصل على الشكل والتصميم الذي تريد .

هناك العديد من المواقع التي تقدم عدد لابأس به من القوالب المجانية . لاكن للأسف تبقى دائما القوالب المدفوعة أجمل و أدق وتتوفر على إضافات رائعة .

وجهة نظري في ما يخص القالب . في بداية عملك على الموقع لا تعطي أهمية كبيرة للقالب بل المهم الآن هو المحتوى المميز والحصري . بعد أن تصل إلى نسبة متابعة للموقع لابس بها حينها فكر ماليا في تركيب قالب بإمكانيات رائعة لما لا يكون القالب مدفوع الاجر .

نبدأ الآن بإدارة قوالب الوورد بريس على موقعك من لوحة التحكم .

لإدارة القوالب على موقعك ، قم بالذهاب لقسم المظهر في القائمة الجانبية على يمين لوحة تحكم الوورد بريس، إختر قوالب . في هذا القسم يمكنك التحكم في القوالب .

في أعلى يمين صفحة القوالب، ستجد قالبا معنونا بـ فعال. في الصورة، قالب Twenty Seventeen هو القالب الحالي للموقع.

عند النقر على زر تخصيص ستظهر نافذة جديدة تحتوي على قائمة على اليمين وموقعك على اليسار. يمكنك في هذه النافذة تعديل اسم ووصف موقعك، تغيير لون الخلفية، إضافة ودجات أو مربعات جانبية … الخ .

عند العودة لصفحة القوالب، سترى قائمة القوالب المتوفرة التي يمكنك من خلالها تفعيل قالب آخر . هذه هي القوالب التي قمت بتنصيبها . عند المرور بالفأرة على صورة القالب، سيظهر لك زر معاينة. إذا قمت بالنقر على زر معاينة ستشاهد مظهر موقعك باستخدام هذا القالب . أو تفعيله مباشرتا بالنقر على تفعيل .

في نافذة المعانية، يمكنك التنقل بين صفحات وأقسام موقعك كيفما تشاء . قم بتعديل موقعك من خلال القائمة المتواجدة على اليمين، بعد الإنتها، أنقر زر “حفظ وتفعيل”.

الآن كيف تقوم بتحميل القالب من مواقع أخرى ثم تنصيبها

إليكم مجموعة من أهم المواقع التي توفر قوالب مجانية بجودة جد مقبولة . مع إمكانية التحميل .

J

Themegrill هنا تجد مجموعة من القوالب لكل قالب نسخة مجانية و الاخرى مدفوعة . 

لنذهبعل على سبيل المثال للموقع السابع 7 Themegrill ثم نحمل القالب ColorMag النسخة المجانية . بعد التحميل نتحصل على ملف مضغوط بهذا الاسم colormag.1.2.0.zip . الآن نمر لكيفية تركيب هذا القالب .

 

لتنصيب قالب جديد على موقعك، أنقر على زر “ أضف جديد ” . ستظهر صفحة جديدة تحتوي على القوالب الأكثر شيوعا وكذلك صندوقا للبحث عن القوالب في دليل وورد بريس الخاص بالقوالب. قم بالبحث عن القالب الذي تريد، ثم قم بتنصيبه وتفعيله .

إذا كان القالب متواجدا على حاسوبك ، قم بالنقر على زر رفع قالب . بعد تعيين ملف القالب المضغوط colormag.1.2.0.zip على حاسوبك ، قم برفعه. بعدها إضغط زر التنصيب الآن . قم بتفعيل القالب بعد التنصيب .

في الوهلة الأولى قد تتفاجأ لأن عند تركيبك للقالب تجد أن القالب المركب على موقعك أو مدونتك ليس بذاك القالب الذي اخترته . لا تقلق بعد إضافتك لعدد من المقالات و الصفحات مع مجموعة من التعديلات على الودجات و المربعات الجانبية . و تركيب الإضافات اللازمة . لما لا تكون فيه أيضا بنرات إعلانية . كل هذا سنتطرق له مستقبلا في تدوينات أخرى . إلى اللقاء في تدوينة جديدة .

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock