ووردبريس WordPress هو عبارة عن منصة موجودة على الانترنت يمكنك انت كمستخدم من خلال هذا النظام انشاء مدونة او موقع مجاني على شبكة الانترنت بعنوان واسم خاص بك . واضافة ستايل والتعديل عليه كما تريد والقيام برفع تدويناتك ومقالاتك وايضا إضافة الروابط والصور وكذلك مقاطع الفيديو والصوت المختلفة وغيرها الكثير من هذه الميزات المتوفرة ، في هذا الموضوع سنشرح لكم طريقة انشاء مدونة او موقع مجاني على ووردبريس WordPress بالخطوات والصور نتابع ..

J
كيفية عمل وانشاء مدونة أو موقع ووردبيس .

في البداية نضغط على الزر بالاسفل بالصورة إنشاء موقع ويب للمرور للخطوة التالية . وان أردت التعرف على خطط الاشتراك التي قد تمنحك إمتيازات إضافية إضغط على أنضر الخطط . لاكن الموضوع اليوم هو إنشاء الموقع أو مدونة مجانية . وللتعرف على المميزات التي حتما قد تستفيد منها إضغط على مميزات .

و الآن بعد أن تعرفنا على مميزات الووردبريس نمر مباشرتا للخطوات الموالية لإنشاء مدونة على هذه المنصة التي قد تكون الحل الأنسب لنا كمبتدئين للدخول مجال التدوين الحر نواصل . هنا يطلب منا تحديد شكل الصفحة الرئيسة لا يهم هذا الاختيار لإنه تستطيع فيما بعد التعديل عليه . اذا اختر أي شكل .

اختر قالبًا. لا داعي لمزيدٍ من التفكير في الأمر. يمكنك التبديل دائمًا إلى قالب مختلف في وقت لاحق . نمر …

الآن نضع إسما مناسبا لمحتوى المدونة مثلا ليكن محتوى المدونة الطبخ و الأسرة . نختر إسم ousra ثم نرى ما اذا كان هذا الاسم متوفر أم لا ؟

الاسم متوفر مجانا و نلاحظ انه هناك اسماء مقترحة جديدة لاكن بجطة للإصدار المميز و هذا يعني نطاق مدفوع . دائما موضوعنا عن انشاء نطاق مجاني إذا نضغط على إختر .

نضغط على الخطة المجانية دائما و نواصل .

أولا : كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك .

ثانيا : نختار إسم مستخدم .

ثالثا : كلمة المرور و يستحسن أن تكون مؤلفة من عدة حروف كبيرة و صغيرة بإضافة الى الارقام .

إذا كنت لا تملك حساب خاص بك سواء على الجيميل Gmail ، أو الياهو Yahoo فعليك فتح حساب بريد إلكتروني و هذا لكي تستطيع اكمال الخطوات اللازمة لإنشاء مدونتك . تابع هذه المواضيع قد تهمك .

الآن ننتظر مدة قصيرة ريثما يتم إنشاء المدونة . نمر مباشرتا للبريد الوارد على حسابنا نجد أنه هناك رسالة جديدة مفادها التأكيد البريد .

الآن ندخل كلا من اسم المستخدم و كلمة المرور . حسب ما سبق و قد ادخلناه .

هذه هي لوحة الاعدادات الخاصة بووردبريس والتي نستطيع من خلالها إضافة المقالات و الصفحات و التعديل القالب . في دروس قادمة إنشاء الله سنتطرق لبقية الدروس .

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات ولو بقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار .

ترك تعليق حول الموضوع :

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا