إذا كنت من مستخدمي ويندوز 8 أو 8.1 فيجب عليك إنشاء قرص استعادة لنظام سواء على قرص ديفيدي أو فلاش ميموري أو اي مساحة تخزينية يمكنك الاقلاع من خلالها . فقد تواجهه مشكلة في إقلاع الجهاز بحيث لا تتمكن من الوصول الي الويندوز . لذلك يجب عليك إنشاء قرص إستعادة النظام بحيث تتمكن وبسهولة من إصلاح نظامك في حالة حدوث أي مشاكل وعدم التمكن من الوصول الي الويندوز بدلاً من اعادة تثبيت نسخة ويندوز . حيث أن هناك اداة في ويندوز 8 وهي اداة الـ Recovery تمكنك من انشاء قرص إستعادة بسهولة يمكنك من خلاله استخدام خاصية الـ Refresh و الـ Reset في حالة اذا كان جهازك لا يقوم بالدخول الي الويندوز.

لانشاء قرص الاستعادة تقوم بالدخول الي Control Panel ثم تقوم بالضغط علي Recovery ، ثم تقوم بالضغط علي Create a recovery drive لانشاء القرص.

ثم تقوم بالضغط علي Next لانشاء قرص الاستعادة ويجب ادخال الفلاش ميموري او قرص تخزيني حتي تظهر لك النافذة بالاسفل.

ننتظر قليلاً. سيظهر لك الاقراص المتاحة لحرق ملفات الاستعادة عليها. سواء فلاش ميموري او ديفيدي. فتقوم بالضغط علي Next للبدأ في انشاء القرص. وهنا لاحظ أنني استخدم فلاش ميموري لانشاء قرص الاستعادة.

سيقوم النظام بتحذيرك بأن كل الملفات على الفلاش ميموري سيتم حذفها فتقوم بالضغط علي Create للبدأ في انشاء القرص . سيبدأ النظام في اعادة تهيئة الفلاش ميموري ونسخ الملفات اليها وستبدأ عملية النسخ بعد ثواني من الاعداد.

بعد إنشاء قرص الاستعادة تقوم بالضغط علي Finish والآن أصبح قرص الاستعادة جاهز للاستخدام سواء الفلاش ميموري او الديفيدي . وفي حالة حدوث أي طارئ للجهاز تقوم باستخدامه وبسهولة من خلال الإقلاع على الـ USB او السيدي و قد تعرفنا على الطريقة من خلال موضوع تحميل جميع نسخ الويندوز و طريقتان لحرقها على usb أو DVD مع كيفية الاقلاع من الفلاش ميموري في السابق. ثم بعد ذلك تقوم باستخدام احد الخواص لتحديث نسخة الويندوز وبذلك تتمكن من اصلاح ويندوز 8 لديك وبسهولة. بالتأكيد هذه الخاصية رائعة من ويندوز 8 ومتوفرة ايضاً في ويندوز 7.

ترك تعليق حول الموضوع :

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا