إذا كنت تقوم بنشر المنشورات على حسابك في فيس بوك للعامة فإن أي شخص حتى و إن لم يكن صديقا لك على الفيس بوك فإنه يستطيع التعليق على المنشورات . إذا كيف يمكنني منع غير الاصدقاء من التعليق علي منشورات صفحتي؟.

الامر سهل للغاية ومن خلال بضع خطوات يمكنك التحكم في من يمكنه التعليق علي منشوراتك . وايضاً يمكنك ضبط من يمكنه رؤية هذه المنشورات والتحكم في خصوصية كل منشور وسنقوم بالتنوية ايضاً لـ هذه الجزئية.

والان سنقوم باستعراض كيف يمكنك منع غير الاصدقاء من التعليق علي منشوراتك او عدم السماح لهم بالتعليق عليها فيمكنك التحكم في الامر بشكل كامل. وايضاً كيف يمكنك تشغيل نظام المتابعة علي الفيس بوك وضبط الخاصة باخصوصية للمنشورات .

هناك نظام المتابعة Follow علي الفيس بوك وهو نظام رائع حيث يمكن لاي شخص أن يقوم بمتابعتك علي الفيس بوك وذلك بدون أن يقوم باضافتك كصديق ويمكنه رؤية المنشورات العامة وتصل اليه علي صفحته الرئيسية .

ويجب عليك تفعيل هذا النظام اذا اردت أن تصبح هذه الخاصية فعالة لديك ويمكن للجميع متابعتك وتقوم انت ايضاً بمتابعة الاشخاص . ذلك من خلال الضغط علي اعدادات الخصوصية Privacy Settings ، ثم تقوم بالضغط علي متابعين Followers ، ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار تشغيل المتابعة كما تلاحظ بالصورة بالاسفل.

من هنا تستطيع التحكم و ضبط كل ما يتعلق بالمتابعة و التعليقات . عن طريق منح الضلاحيات اللازمة . يمكن للمتابعين رؤية منشوراتك في آخر الأخبار. ويتابع الأصدقاء منشوراتك بشكل افتراضي، لكن يمكنك أيضًا السماح لأشخاص ليسوا ضمن أصدقائك بمتابعة منشوراتك العامة. يمكنك استخدام هذا الإعداد لاختيار الأشخاص الذين يمكنهم متابعتك. قم بكل التعديلات المناسبة ثم الحفظ.

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here