بعد انشائك لمدونة جديدة سواء على بلوجر أو ووردبريس  انت الآن في حاجة لمعرفة ما معنى المشاركات و الصفحات و الفرق بينهما في هذه التدوينة سنتطرق لشرح هذا الموضوع . ان اردت انشاء مدونة على بلوجر قد سبق وتطرقنا الى كيفية انشاء مدونة على البلوجر .

ما هي المشاركات :

المشاركات او الإدخالات Posts يتم ادراجها في المدونة بترتيب زمني عكسي على الصفحة الرئيسية الخاصة بمدونتك . إستنادا الى هذا الترتيب الزمني العكسي ، من الممكن ان يكون لمشاركاتك وقت محدد او عمر محدد ان اردت ذلك . يتم أرشفة أقدم المشاركات على أساس الشهر والسنة . عندما يكبر عمر المشاركة ، يصبح من الصعب العثور عليها ولذلك يوجد خيار تنظيم مشاركاتك استنادا إلى فئات اي تصنيفات Categories والعلامات اي الوسوم  Tags.

بسبب الطبيعة الزمنية للمشاركات فان هذا يجعل منها اجتماعية اكثر بحيث يمكنك عندها استخدام واحدة من إضافات المشاركة الاجتماعية العديدة المتوفرة على المنصتين سواء بلوجر او ووردبريس وذلك للسماح للمستخدمين بتبادل مشاركاتك في الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، الفيس بوك، جوجل، لينكدين الخ. المشاركات تشجع النقاش وبالتالي التعليقات ولهذا مدمج فيها ميزة التعليقات كي تسمح للمستخدمين التعليق على موضوع ما .

ما هي الصفحات :

الصفحات الهدف من انشائها هو ان تكون ثابتة يعني لمرة واحدة و تكون ذات نفس نوع المحتوى مثل صفحة ” من نحن ” ، ” صفحة خاصة بحدمة ما ” او صفحة ” اتصل بنا ” وما إلى ذلك من الصفحات . وبينما يخزن في قاعدة البيانات تاريخ نشر الصفحة، فان الصفحات لا تملك وقت محدد . على سبيل المثال ، صفحة : ” من نحن ” لن يكون لها وقت محدد للانتهاء . نعم من الممكن تعديلها ولكن لن يكون صفحة : ” من نحن 2016 ” ثم صفحة :” من نحن 2017 ” الخ . لأن ليس هناك وقت وتاريخ مرتبط بالصفحات، لا يتم تضمينها في RSS افتراضيا . وليس من الممكن أن تكون الصفحات اجتماعية وبالتالي لا تتضمن غالباً أزرار المشاركة الاجتماعية أو التعليقات و على عكس المشاركات.

ما هي الاختلافات الرئيسية بين المشاركات و الصفحات

الخلافات المذكورة أدناه لديها بالتأكيد استثناءات . من الممكن الاستعانة بإضافات من شأنها توسيع وظائف كل أنواع المحتوى خاصتا على الووردبريس . وفيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بشكل افتراضي .

الصفحات لا وقت لها بينما المشاركات لديها وقت محدد .

الصفحات ليست اجتماعية اي لا يمكننا نشر الصفحات على المواقع الاجتماعية بصورة دائمة بينما المشاركات يتم نشرها .

المشاركات يمكن تصنيفها الى فئات ووسوم بينما الصفحات لا  .

يتم تضمين المشاركات في RSS بينما الصفحات لا .

للصفحات ميزة قالب مخصص بينما المشاركات لا . الا اذا تم الاستعانة بإضافة ما .

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات ولو بقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة .

بعد انشائك لمدونة جديدة سواء على بلوجر أو ووردبريس  انت الآن في حاجة لمعرفة ما معنى المشاركات و الصفحات و الفرق بينهما في هذه التدوينة سنتطرق لشرح هذا الموضوع . ان اردت انشاء مدونة على بلوجر قد سبق وتطرقنا الى كيفية انشاء مدونة على البلوجر .
شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

ترك تعليق حول الموضوع :

Please enter your comment!
Please enter your name here