متصفحات الانترنت

متصفح جديد من شركة Opera بأسم Opera Neon

قد أطلقت شركة Opera مؤخرا المتصفح الجديد Opera Neon وهو متصفح يملك مواصفات وامكانيات لم يسبق لشركة Opera أن تطرقة لها في الاصدارات السابقة . ما الجديد في هذا المتصفح وهل يستحق التجربة بل و اﻷستغناء عن المتصفح القديم ؟ سنتعرف على ذلك في هذا الموضوع .

مشاهدة الفيديو الدعائي للبرنامج

متصفح جديد من شركة Opera بأسم Opera Neon
PlayPlay
Shadow

Opera Neon يتميز كونه أتى بشكله الجمالي والدينامكي والمختلف تماماً عن سابقيه حيث أن الصفحة الرئيسية للمتصفح تحتوي على أهم المواقع الأليكترونية التي قمت بزيارتها مؤخراً ولكن بشكل أيقونات ودوائر عائمة مقارنتا بشكل المربعات القديم كما أنه يمكن أن تكون خلفية الصفحة الرئيسية هي نفسها خلفية سطح المكتب .

أيضاً بمجرد فتح نافذة جديدة نجد في الجانب أيقونات المواقع او التطبيقات الخاصة بالمتصفح والتي تعلمك باشعاراتها وبشكل متحرك كما انه بإمكانك التعديل على هذه الايقونات من حيث اضافة ايقونات جديدة او ازالة بعض منها .

والمميز أيضا في هذه النسخة أن ازرار المتصفح نفسها تأتي ببعض المؤثرات الحركية التي تجعل من المستخدم يشعر بحيوية ودينامكية أثناء التصفح . كما ان إستجابة المتصفح مع أوامرك بشكل يجعلك تشعر انك تتعامل مع اشياء ملموسة وحقيقية . كما أن المتصفح يميز لك المواقع اﻷلكترونية التي تتردد عليها كثير بألوان مبهجة أو صور بحيث يسهل عليك في ايجاد هذه المواقع عندما تريد الاطلاع عليها مجدداً.

في الكثير من الاحيان تريد أن تحتفظ بصور في مجلدات على الجهاز وربما قد تنسى اماكنها ؟ متصفح Opera Neon يوفر لك هذه الميزة فكل ما عليك هو استخدام  خاصية Snap-to-gallery لتقوم بتأطير الصورة ثم قصها وحفظها في اﻷستوديو الخاص بالمتصفح نفسه ثم استعادتها مرة أخرى وبكل سهولة لأستخدامها في اي غرض أخر دون القيام بالبحث في مجلدات الجهاز الخاص بك .

من الممكن أن تضطر للعمل مع موقعين مختلفين أو لمقارنة نصين من صفحتين مختلفين أو ربما تقوم بالمحادثة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي والتصفح على موقع آخر فانت الآن يجب عليك التتنقل بين هذين الموقعين ، ولكن Opera Neon يوفر لك خاصية تقسيم الشاشة بإمكانك العمل على موقعين في آن واحد بحيث أن كل موقع مفتوح في تبويب مستقل عن الآخر التبويبين مفتوحين في آن واحد في نفس نافذة المتصفح .

أيضا خاصية نافذة الفيديو المنبثقة من Opera Neon الآن بإمكانك مشاهدة الفيديو في نافذة منبثقة تستطيع التحكم في ابعادها ومكانها على شاشة المتصفح بينما تقوم بتصفح موقع آخر في نفس الوقت .

عياش محمد

شاب جزائري . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى