مواقع مفيدة

أفضل 7 مواقع مجانية على الإنترنت لتحويل الملفات بالتنسيق المناسب لك

في الكثير من الأحيان قد لا يكون الملف الذي تتلقاه بالتنسيق الذي تريده. ولكن لا داعي للقلق حيث يمكنك الآن تحويل تنسيقات مثل PDF إلى DOC أو JPG إلى BMP أو MP3 إلى WAV والمستندات والصور وملفات الصوت والفيديو بكل سهولة.

تعد كل خدمة من هذه الخدمات المجانية عبر الإنترنت مثالية لأنها توفر أنواعًا مختلفة من تحويلات الملفات في مكان واحد. لا يتعين عليك وضع إشارة مرجعية على العديد من المواقع لتغطية أكثر أنواع التحويلات شيوعًا أو تلك التي تحتاجها كثيرًا. اختر أي أداة من هذه القائمة ولا تدع عملك يتوقف.

1. Online-Convert.com

قبل أن تجرب تحويل أي ملف على Online-Convert.com ، يمكنك البحث بسرعة عن أنواع الملفات المدعومة. في المربع الصغير في أعلى اليمين ، ينبثق لك أنواع الملفات للتحويل منها وإليها. اضغط على Go وشاهد ما إذا كان الموقع يدعم ما تحتاجه. بعد ذلك ، عندما تكون جاهزًا للانطلاق ، يمكنك الاختيار من بين محول الصوت أو الفيديو أو الصورة أو المستند أو الكتب الإلكترونية أو الأرشيف مباشرة على الصفحة الرئيسية.مواقع تحويل الملفات

حدد التنسيق المستهدف من المربع المنسدل في القسم المناسب. ستنتقل إلى صفحة جديدة حيث يمكنك استعراض ملفك أو إدخال عنوان URL الخاص به أو تحميله من خدمة التخزين السحابية. انقر فوق تحويل الملف للإنهاء.

2. Convert.Files

يعد Convert.Files خيارًا بسيطًا آخر يغطي مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الإدخال والإخراج. استعرض للوصول إلى ملفك أو أدخل عنوان URL الخاص به للبدء. حدد التنسيقات الخاصة بك من المستندات أو الرسم أو العرض التقديمي أو الكتاب الإلكتروني أو الفيديو أو الصورة أو الأرشيف أو أنواع الصوت. إذا قمت بتحميل ملفك ، فقد يتم ملء طريقة الإدخال بالتنسيق الصحيح تلقائيًا إذا تم اكتشافها بسهولة.

بعد ذلك ، يمكنك تحديد خانة الاختيار لإرسال رابط مباشر إليك عبر البريد الإلكتروني أو ببساطة الضغط على زر التحويل للحصول على ملفك على الفور. عند اكتمال التحويل ، انقر فوق الارتباط الموجود للحصول على ملفك الجديد. وإذا كنت تبحث عن نوع ملف معين ولكنه نادر ، فيمكنك مراجعة جميع التنسيقات المدعومة.مواقع تحويل الملفات

3. Convertio

لتحويل الملفات بسرعة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Dropbox أو Google Drive أو عنوان URL ، اختر ملفك ثم حدد نوع التحويل من صورة أو مستند أو كتاب إلكتروني أو عرض تقديمي أو تنسيق متجه. الشيء الجميل في برنامج Convertio هو أنه يمكنك تحويل عدة ملفات مرة واحدة بالنقر فوق الزر “إضافة المزيد من الملفات”. ويمكنك حفظ ملفاتك المحولة إلى Dropbox أو Google Drive إذا أردت.

انقر فوق الزر “تحويل” عندما تكون جاهزًا ويمكنك رؤية تقدم التحويل جنبًا إلى جنب مع حجم الملف. بعد ذلك ، اضغط على زر التنزيل هذا لكل ملف محوّل. يمكنك أيضًا تنزيل ملف ZIP يحتوي على جميع تحويلاتك ، وهي ميزة مفيدة أخرى.

4. Zamzar

يدعم أكثر من 1100 نوع من أنواع تحويل الملفات لمعظم الاحتياجات. يمكنك مراجعة أنواع التحويل الشائعة مباشرة على الصفحة الرئيسية إذا كنت تريد التأكد قبل أن تبدأ. ثم تصفح للوصول إلى ملفك أو أدخل عنوان URL الخاص به واختر تنسيق الإخراج. يمكنك الاختيار من بين خيارات الصور أو المستند أو الموسيقى أو الفيديو أو الكتاب الإلكتروني أو المضغوط أو خيارات الفيديو المحددة مسبقًا.مواقع تحويل الملفات

يعمل Zamzar بشكل مختلف قليلاً عن المحولات الأخرى حيث يجب عليك إدخال عنوان بريد إلكتروني للحصول على ملفك الجديد. يوفر الموقع أيضًا صندوق بريد لإدارة ملفاتك باستخدام حساب مدفوع. إذا كنت لا تمانع في استخدام عنوان بريدك الإلكتروني لتلقي ملفك ،فقم بإلقاء نظرة على Zamzar.

5. FileZigZag

FileZigZag هو محول ملفات يستند إلى البريد الإلكتروني مشابه لبرنامج Zamzar. كما أنه يدعم تنسيقات ملفات المستندات والصوت والصورة والفيديو والأرشيف. ما عليك سوى تحميل ملفك وتحديد تنسيق الإخراج وإدخال عنوان بريدك الإلكتروني والنقر فوق تحويل. عندما تتلقى البريد الإلكتروني ، اتبع الرابط للحصول على الملف المحول.مواقع تحويل الملفات

بعد تحويل ملفك ، يقدم FileZigZag بعض الخيارات للمراجعة قبل التوجه إلى صندوق الوارد الخاص بك. يمكنك حذف الملف من الخادم (الذي يتم تخزينه لمدة ثلاثة أيام) ، أو تحميل الملف المحول إلى التخزين السحابي الخاص بك ، أو تحويل الملف المصدر أو الملف المحول إلى نوع مختلف. مرة أخرى ، إذا كنت ترغب في الحصول على بريد إلكتروني يحتوي على رابط إلى ملفك ، فإن FileZigZag هي خدمة مجانية جيدة.

6. FreeFileConvert

تدعم FreeFileConvert مجموعة تحويل ضخمة تصل إلى 8700. لذلك ، إذا كان لديك موقع غير مألوف ، فهذا هو الموقع الذي يجب زيارته. يمكنك إضافة ما يصل إلى خمسة ملفات لتحويلها مرة واحدة ، فقط لاحظ أنه يجب أن تكون من نفس نوع الملف. بمجرد تحميل ملفك ، سيتم ضبط مربع تنسيق الإخراج تلقائيًا بالتنسيقات المقترحة. انقر فوق تحويل عندما يكون جاهزًا ، ثم احصل على ملفك بنقرة واحدة على تنزيل.

باستخدام لــ FreeFileConvert ، يمكنك تحويل تنسيقات ملفات الأرشيف والمستندات والكتب الإلكترونية والصوت والصورة والعرض التقديمي والمتجه و CAD والخط. ومن خلال النقر فوق أحد هذه الأنواع المدعومة في الصفحة الرئيسية ، يمكنك مراجعة جميع تنسيقات الملفات المتوفرة بسرعة.مواقع تحويل الملفات

7. File-Converter-Online.com

الامر سهل بكثير لتحويل ملف عبر الإنترنت على File-Converter-Online.com. انقر فوق الزر اختيار ملف لتحميل ملفك ، وحدد نوع الملف الذي تريد التحويل إليه ، واضغط على بدء التحويل. ثم ، احصل على الملف المحول من موقع التنزيل الخاص بك.

يوفر File-Converter-Online.com تحويلات للصوت والفيديو والصور والمستندات. هناك أيضًا فئة أخرى إذا كنت بحاجة إلى تحويل ملف كتاب إلكتروني مثل EPUB أو MOBI ، أو يمكنك إلقاء نظرة على أنواع الملفات غير الشائعة الأخرى. يمكنك رؤية كل هذه الأنواع من التحويلات على طول الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية ضمن جميع أنواع الملفات والمحولات.

في الكثير من الأحيان قد لا يكون الملف الذي تتلقاه بالتنسيق الذي تريده. ولكن لا داعي للقلق حيث يمكنك الآن تحويل تنسيقات مثل PDF إلى DOC أو JPG إلى BMP أو MP3 إلى WAV والمستندات والصور وملفات الصوت والفيديو بكل سهولة.

عياش محمد

شاب جزائري . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى