أخبار الإنترنتالأخبار التقنية

نظام جديد (Truelifi) لنقل الإنترنت عبر الإضاءة بسرعة تقدر بــ : 150 ميجابت

أعلنت مؤخرا شركة (Signify)، والتي عرفت سابقًا باسم (Philips Lighting)، المشهورة في مجال إنتاج الأضواء الذكية من علامة هيو (Hue) التجارية، عن مجموعة جديدة مبتكرة من مصابيح (Li-Fi) القادرة على نقل الإنترنت عن طريق تقنية الإضاءة والمسماة (Truelifi).

حيث يمكن لهذه المصابيح الجديدة نقل البيانات إلى أجهزة الحواسيب المحمولة، بسرعات قد تصل إلى 150 ميجابت في الثانية، وذلك باستعمال الموجات الضوئية، بدلاً من الإشارات المستعملة ضمن شبكات الجيل الرابع (4G) أو الشبكات اللاسلكية (Wi-Fi). وتُعد أجهزة التوجيه اللاسلكية عنصرًا أساسيًا من المنازل والمكاتب في جميع أنحاء العالم، لكن هناك أكثر من طريقة لإرسال البيانات اللاسلكية.

يستخدم النظام (Li-Fi) الجديد والمسمى (Trulifi) تقنية الإرسال والاستقبال الضوئية اللاسلكية المدمجة داخل مصابيح (Philips)، مما يعني أن المستخدمين إن ارادو تجربة نظام (Li-Fi) هم غير مضطرين بإستبدال البنية التحتية للإضاءة الحالية المركبة بالمنزل أو المكتب .

ويتركب هذا المنتج من المصابيح بالإضافة إلى تزويدها بأجهزة الإرسال والاستقبال القابلة للتعديل لتتناسب مع الإضاءة الحالية، حيث يمكن استخدام التقنية لتوصيل نقطتين ثابتتين لاسلكيًا بسرعات قد تصل إلى 250 ميجابت في الثانية.

وتضيف شركة (Signify): أنه لتلقي إشارة (Li-Fi) من خلال منتج (Truelifi) قد يحتاج المستخدم إلى مفتاح (USB) مصنع من طرف الشركة . موصول بجهازه الحاسب المحمول لتلقي الإشارة .

و أيضا هناك عدد من المزايا عند استخدام منتج (Li-Fi) للإشارات الضوئية بدلاً من الإشارات اللاسلكية لنقل البيانات، عل سبيل المثال إمكانية استخدامه في الأماكن التي تعاني من إزدحام الترددات اللاسلكية ، والتي قد تتداخل فيها الترددات الراديوية (RF) مع الأجهزة الحساسة .

وبالإضافة إلى ذلك إن (Li-Fi) يقدم بعض الفوائد الرئيسية، بما في ذلك نقل البيانات إلى أي مكان تحت مجال الضوء، مثل الأعماق تحت الأرض حيث تكون الشبكة اللاسلكية محدودة ، كما يمكن استخدام هذه التقنية في ربط الروبوتات أو الآلات في المنشآت الصناعية.

وبإمكان المستخدم حظر إشارات (Li-Fi) بكل سهولة، إلا أن هذا العيب يشكل أمرًا جيدًا لتطبيقات الأمان، بحيث يكون لدى المستخدم تحكمًا أكبر بالمكان الذي تنتشر فيه الشبكة.

فيديو دعائي للمنتج

Play
PlayPause
Shadow
Slider
الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock