بلوجر blogger

هل تملك مدونة على بلوجر ؟ اذا ما هي القيود المفروضة على حسابك ؟

بالرغم من ان بلوجر blogger كبداية لك في عالم التدوين هو اختيار موفق و ذلك لعدة اسباب واضحة والسبب الأول انه مجاني فانت ليس بحاجة لانفاق او شراء نطاق على استضافة ما . السبب الثاني فانه سهل الاستخدام . الثمن الوحيد الذي يدفعه مستعملوا بلوجر أنه لديه قيود عديدة . بلوجر لديه كثير من القيود التي سنناقشها في هذا الموضوع .

J
عدد المدونات :

ضع في اعتبارك دائما أن عدد مدوناتك يجب ان لا يتجاوز علامة 100 مدونة لكل حساب .في حالة تجاوز هذا الحد فان جوجل لديها الحق في تعطيل حسابك و تقييد الوصول إلى مدونتك . 100 مدونة عدد كبير على ما اظن .

J
عدد المشاركات :

لا توجد قيود على عدد من المشاركات . يمكنك إنشاء عدد من المشاركات غير محدود ايضا مع محتوى غير محدود . تحفظ كافة المشاركات في حسابك ، و تبقى هناك الى ان تقوم بحذفها يدويا . في حالة تم حذف المشاركات عن طريق الخطأ ، بإمكانك استردادها من خلال ذاكرة التخزين المؤقت في محفوظات جوجل .

J
حجم الصفحات :

صفحات منفصلة ” الصفحة الرئيسية لمدونتك , صفحات الأرشيف , صفحات المشاركات ” تقتصر على 1 ميغا بايت في الحجم . هذا سيكون كاف اذا كانت مدوناتك عبارة عن نصوص فقط . إذا كنت لديك قائمة بـ 100 مشاركة في الصفحة الرئيسية أو صفحات الأرشيف فهذا قد يتجاوز الحد الأقصى للحجم المقبول ، وستظهر لك رسالة خطأ مثل، ” 006 اتصل بفريق دعم بلوجر “. يمكنك التخلص من هذا الخطأ من خلال خفض عدد من المشاركات في الصفحة الرئيسية .

J
عدد التعليقات :

ليس هناك اي قيود على عدد التعليقات . يمكن للمشاركات ان يكون عدد تعليقات غير محدود .

J
حجم الصور :

أيضا لا يوجد اي حد لحجم الصورة الواحدة . إذا كنت تقوم بتحميل الصورة من خلال الهواتف الذكية فإنه لا ينبغي ان يكون حجمها أكبر من 250 كيلوبايت . ملاحظة : لكل مدونة 1 غيغا بايت من استضافة صورة مجانية .

J
طول أو حجم المشاركات :

لا توجد قيود على طول المشاركات الفردية. إذا كانت مشاركاتك طويلة جدا فأنها قد تتجاوز حدود حجم الصفحة ” انظر اعلاه الى القيود على حجم الصفحة “.

J
عدد الصفحات المستقلة :

يمكنك إنشاء 20 صفحة فقط في مدوتة بلوجر.

J
عدد التسميات او الوسوم :

بإمكانك إنشاء 5000 تسميات فريدة من نوعها في مدونة بلوجر، ويمكن استخدام 20 تسميات فريدة من نوعها لكل مشاركة .

J
فريق الأعضاء :

يمكنك إضافة ما يصل إلى 100 عضو مشترك كفريق واحد في مدونة بلوجر.

تنويه : المدون لديه بعض القواعد والأنظمة الصارمة. سوف يقوم جوجل بتعليق مدونتك أو حتى الحساب بأكمله إذا اشتبه انك تنتهك احد الشروط حتى ولو مرة واحدة ، فمن المرجح انه اذا تم اغلاق مدونتك او تعليقها فسيكون من الصعب جداً استعادتها حتى بلوجر لا يرسل إشعارات قبل حظر حسابك ، وهذا يعني أنه ليس هناك أي تحذير لصاحب المدونة قبل تعليقه .

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات ولو بقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار .

عياش محمد

شاب جزائري . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى