خطب ومواعظ

نصائح مؤثرة لكل شاب وشابة إن الدنيا ساعة

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه أجمعين أخي الغالي أختي الغالية يا من تسمعني الآن و أنت على فراشك إعلم أخي أن هذه الدنيا قصيرة و أن هذه الدنيا دار ممر وليست دار مقر . الذي أريده منك أخي الغالي أختي الغالية أن تمسح كل مقطع على جوالك يغضب الله عز و جل أن تمسح كل أغنية أن تمسح كل معصية و كل صورة لا تليق أن الله صبحانه و تعالى أن ينظر أليها لمذا ؟

لأنك سوف تنام بعد قليل و النائم تصعد روحه إلى السماء ولكن قد هذه الروح لا ترجع لك يا عبد الله إلا و أنت في قبرك ثم والله الذي لا اله إلا هو ستحاسب على كل أغنية سمعتها والله ستحاسب على كل مقطع رأيته بعينك و الله ستحاسب على كل تلك المقاطع التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق البلوتوث . إخواني هذه الحياة قصيرة فعلينا أن نعلم أننا مراقبون من الله عز و جل .

قبل أن تنام إمسح كل مقطع فيديو لا يرضي الله . قبل أن تنام سامح الآنام كل من إغتابك كل من تكلم عليك . قل يا رب كل من إغتابني كل من تكلم عني إني مسامح . طهر قلبك حتى تكون قريب من الله صبحانه و تعالى .

ختاما أقول يا عبد الله يا أمت الله لا تغركم الدنيا لا يغرك شبابك يا عبد الله . والله ما أهون من العباد عند الله إذا عصوه أسأل الله جل و على أن يجعل آخر كلامنا من الدنيا “ لا إلاه إلا الله ” أسأل الله أن يتقبل توبة التائبين و أسأل الله جل و على أن يرحمنا و إياكم برحمته . صلى الله و سلم عى نبينا محمد و على آله أجمعين .

نصائح مؤثرة لكل شاب وشابة إن الدنيا ساعة
PlayPlay
Shadow

نصائح مؤثرة لكل شاب وشابة إن الدنيا ساعة
PlayPlay
Shadow

عياش محمد

شاب جزائري . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى