برامج اندرويد

برنامج قفل التطبيقات للاندرويد – تطبيق AppLock حماية الصور والتطبيقات والبيانات الخاصة

تطبيق AppLock ستقوم بحماية أي تطبيق أو بيانات على الجوال لديك لأن في الوقت الحاضر هواتفنا تحتوي على الكثير من البيانات الحساسة والخاصة منها العائلية والتي يجب علينا تأمينها  أيضا عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الخاصة بنا وبتطبيقات المصارف والتعامل المالي وغيرها. هدا التطبيق يحميك أيضا من أعين المتطفلين و عندما نسلم هواتفنا للأطفال او لشخص نريد منعه من الدخول الى التطبيقات على الهاتف.

برنامج قفل التطبيقات للاندرويد – تطبيق AppLock

كيف يمكن قفل التطبيقات؟ عن طريق هدا التطبيق توفر لك خزانة التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل Android  بأمانا كبيرا من الوصول الغير مرغوب فيه على الرغم من ان بعض الهواتف الحديثة مثل هواتف هواوي تأتي مدمجة ومزودة بخزانة او برنامج قفل التطبيقات للأندرويد الخاص بها طبعا الا ان معظم باقي الهواتف لا تتوفر على هذه الخاصية بذلك ولحسن الحظ لدينا في متجر Google Play تطبيق AppLock .

التطبيق من تطوير شركة DoMobile والذي تم صدوره للعامة سنة 2012 ويستخدمه اكثر 300 مليون مستخدم في اكثر من 150 دولة حول العالم ويدعم اكثر من 32 لغة وقد تم إصداره كتطبيق من الضروري تنزيله للفائدة .

مميزات برنامج قفل التطبيقات للاندرويد – تطبيق القفل AppLock

N

يمكن ادخال الرقم السري الخاص بتطبيق القفل عن طريق لوحة مفاتيح غير مرتبة لتجنب ان يتم حفظ كلمة مرورك من المتطفلين.

N

يمكنك اخفاء علامة القفل بحيث لا يظهر لغيرك بأنه تم قفل التطبيقات وايضا اخفاء تطبيق القفل تمام .

N

يمكن في قفل التطبيقات باستخدام البصمة للهواتف التي تدعم ذلك .

N

من خلال هذا التطبيق يمكن التقاط الصور مباشرة من داخل التطبيق ليتم حفظها بأمان.

N

من خلال هذا التطبيق يمكن التقاط الصور مباشرة من داخل التطبيق ليتم حفظها بأمان.

N

اخفاء الصور والتطبيقات التي تم إختيارها بحيث لا يمكن عرضها الا داخل خزنة هذا التطبيق.

N

يمكنك اختيار شكل القفل حيث يتوفر على اكثر من قالب يمكن التبديل بينها وبسهولة.

N

برنامج مدعم بمتصفح مدمج والمسمى incognito Browser والذي يمكنك من التبديل بين شبكات التواصل الاجتماعي دون تتبع او حفظ للصفحات.

طريقة تثبيت هدا التطبيق

أولا قم بتنزيل التطبيق الرابط أسفل الموضوع . قم بتثبيته بالضغط على install او تثبيت على بلاي ستور
قم بالضغط على قبول ACCEPT وانتظر حتى ينزل التطبيق. الموافقة على تثبيث بعد نزول التطبيق قم بالضغط على فتح Open

طريقة إستعمال هدا التطبيق

لقفل التطبيقات عن طريق البرنامج قم بالنزول الى التطبيقات في الاسفل خيار General ستجد امام كل تطبيق قفل مفتوح، قم بالضغط على القفل المفتوح واغلقه

الان سيتم فتح الواجهة امامك ولنبدأ في شرحها لكم

في البدابة خيار رسم النمط الذي ستقوم بقفل التطبيقات به قم برسم نمط القفل وليكن رسم تستطيع تفكره وسيكون بإمكانك تغييره فيما بعد .

ستجد انه Off قم بقلبه الى On عن طريق الضغط على Allow usage access هذه الخطوة ستظهر في المرة الاولى فقط  .

من القائمة التي ظهرت لك اختر تطبيق AppLock

سيظهر لك خيار اذا كان هاتفك اندرويد 5.0 وما فوق انه يجب ان تعطي للتطبيق السماح بأن يقوم بقفل التطبيقات وذلك بالضغط على PERMIT “السماح”.

وسيتم قفل التطبيق كما هو موضح بالصورة . ولقفل التطبيقات استخدم نفس الشرح السابق لأي تطبيق قمت بتنزيله ستجده ضمن قائمة التطبيقات ويمكن قفله لمنع كل المتطفلين .

شرح إعدادات التطبيق

خيار Chamber بإمكانك الحصول على مميزات لتطبيق AppLock مثل ميزة Incognito browser المتصفح المدمج للتصفح المخفي والذي لا يحتوي على تتبع او تخزين للصفحات التي قمت بزيارتها. والميزة الثانية Private SNS هي لفتح اكثر من حساب للتواصل الاجتماعي الميزة الاخيرة Inturder Selfie لإلتقاط صورة وتخزينها بأمان داخل التطبيق .

خيار الـ Valut وهو من اهم الخيارات للتطبيق في قسم PHOTO بإمكانك إنشاء ألبومات تخفي فيها صورك التي لا تريد لأي شخص أن يطلع عليها في الجوال وفي قسم VIDEO حفظ الفيديوهات أيضا لمنع المتطفلين من الاطلاع عليها . يعتبر هذا الخيار المكان الآمن في التطبيق لحفظ الصور والفيديوهات وجعلهم في مأمن عن من يقومون بالدخول على الصور.

عند الضغط على علامة التيشيرت اعلى الواجهة سيقوم بإدخالك على اختيار الثيمات أي عندما تحاول فتح تطبيق مقفل بهذا البرنامج سيظهر شكل القفل بالشكل الذي قمت أنت بإختياره، بالطبع لديك اكثر من خيار واكثر من شكل للأختيار بينها.

الخيار الاخير على اليمين والذي على شكل خريطة فهو للقيام بقفل التطبيق بناء على الموقع ولكن هذه يتم استخدامها لإخبار البرنامج أنه يجب عليك قفل التطبيقات أو الخيارات المخصصة بناء على نوع الواي فاي الذي تستخدمه فعند استخدامك لواي فاي آخر سيتم قفل التطبيقات.

خيار Switch Lock سيقوم بمنع أي شيئ له علاقة بالـ On والـ Off في التزامن والواي فاي و البلوتوث فإذا فعلت هذا الخيار فلن تتمكن من تفعيل والغاء تفعيل البلوتوث او الواي فاي إلا بادخال رمز تطبيق القفل. اما خيار General فهو واضح للقيام بقفل التطبيقات التي تختارها.

الـ Advanced يمكنك ان تقوم بقفل تثبيت وإلغاء تثبيت التطبيقات فعند تفعيله لن يكون بإمكانك ان تثبت او تلغي تثبيت أي تطبيق وستظهر على الفور خيار كلمة المرور او نمط الدخول، كما سيتم قفل الاشعارات ولن تظهر أمامك واذا اردت عرضها يجب عليك إدخال كلمة المرور، ثم قفل الاعدادات بمنع الدخول على الاعدادات الا بادخال النمط او كلمة المرور. اخيرا System UI يقوم بمنع اختصارات تطبيقات الساعة.

خيار Magic لإخفاء ايقونة القفل اعلى البار او تغيير شكل الادخال عند اختيار الارقام الى لوحة مفاتيح غير مرتبة وغيرها.

اخيرا قسم Protect و الدى يحتوي على إعدادات القفل مثل أن تقوم بتغيير النمط الى كلمة مرور أو بصمة أو تغيير شكل النمط الى شكل أخر أيضا يمكنك تعديل إعدادات الحماية وتفعيل البصمة لقفل التطبيقات في البرنامج .

Time Lock لتحديد خيار قفل التطبيقات في وقت معين مثلا من الساعة 10 الى الساعة 5 مساءا قم بقفل ذلك التطبيق أو التطبيقات التي تم تحديدها في الـGeneral  .

هذا تطبيق AppLock تطبيق فعلا متكامل و بتثبيته سيغنيك على تثبيت عدة تطبيقات . التطبيق رائع و بمميزات و خصائص أنت في الحاجة لها للحفاض على سرية بياناتك في آمان تـــام . جربه و لن تندم . بالتوفيق للجميع .

تثبيت التطبيق AppLock من بلاي ستور 

تطبيق AppLock ستقوم بحماية أي تطبيق أو بيانات على الجوال لديك لأن في الوقت الحاضر هواتفنا تحتوي على الكثير من البيانات الحساسة والخاصة منها العائلية والتي يجب علينا تأمينها  أيضا عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الخاصة بنا وبتطبيقات المصارف والتعامل المالي وغيرها

الوسوم

عياش محمد

شاب جزائري . أعمل في مجال البرمجة منذ 7 سنوات، حصلت من خلالها على الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي . مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التقنية والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام . أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التقنية والعمل اونلاين . أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الموقع . وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً على التنوع والجودة . هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock