برامجحمايةكمبيوتر

برنامج لتعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر

Removable Access tool تطبيق مجاني سهل الاستخدام يساعد في التحكم في أجهزة التخزين الخارجية مثل محركات أقراص USB المحمولة ومحركات الأقراص المضغوطة / أقراص الفيديو الرقمية ، بالإضافة إلى الأجهزة المرنة والشرائط و WPD. يمكن لـ Removable Access tool تعطيل الوصول إلى وحدة التخزين الـ USB أو تمكين الحماية ضد الكتابة على جميع محركات أقراص USB المحمولة ، وبالتالي منع تعديل البيانات أو حذفها ، وحماية بياناتك السرية من نسخها من قبل الآخرين.

هناك العديد من هذه الأدوات المتاحة عبر الإنترنت ، ولكن غالبًا ما يتم التحايل عليها بسهولة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم أحد برامج تعطيل USB لتعطيل محرك أقراص فلاش ، فيمكن لشخص ما ببساطة استخدام أداة أخرى وتمكينه مرة أخرى. هذا يعني أن هذه الأدوات لا تحمي بالفعل منافذ USB ، ولهذا السبب باستخدامك لهذا البرنامج، لا داعي للقلق بشأن هذا ، حيث لا تستطيع الأدوات الأخرى كسر حمايته بسهولة.

يسمح لك برنامج Ratool بالإجراءات التالية لنذكر منها :

1. حظر ومنع أجهزة تخزين USB : لتعطيل وصول جميع أجهزة تخزين USB إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية حظر جميع أجهزة USB باستثناء جهازك (وضع القائمة البيضاء)

أ. قم بتوصيل جهاز USB الخاص بك (يمكنك توصيل أكثر من واحد)
ب. في قائمة الخيارات ، انقر فوق “منع تثبيت أجهزة USB”
سيتم استبعاد (توصيل) الأجهزة المتصلة حاليًا ، وسيتم حظر جميع أجهزة USB الأخرى.

2. السماح للقراءة فقط : يجعل أجهزة تخزين USB للقراءة فقط. مع تعطيل الوصول للكتابة. في حالات معينة ، قد ترغب في منع كتابة البيانات على الجهاز.

3. السماح بالقراءة والكتابة (افتراضي) : يعيد تعيين كل شيء إلى طبيعته بحيث تعمل أجهزة تخزين USB بشكل طبيعي.

4. في قائمة “خيارات” ، يمكنك أيضًا اختيار حظر محركات الأقراص القابلة للإزالة أو إلغاء حظرها ، أو السماح بالوصول إليها أو رفض الوصول إليها ، أو تعطيل “التشغيل التلقائي” (وهو إجراء أمني يمنع البرامج الضارة من استخدام ميزة “التشغيل التلقائي” لتشغيل نفسها). هناك أيضًا خيار لإظهار الملفات المخفية على محرك الأقراص ، وآخر لإزالة الأجهزة بأمان.

كيفية حظر الاتصال بالهاتف الذكي من خلال كابل USB

1. اختر خيارات – أجهزة WPD
2. انقر فوق حظر الجهاز ، ثم لا يمكنك الوصول إلى هاتفك المحمول المتصل بواسطة كابل

5. ضمن قائمة الإعدادات ، يمكنك تعيين كلمة مرور لمنع التغييرات غير المصرح بها.

6. ضمن الإعدادات أيضًا ، يوجد خيار تبديل اللغات (العربية والإنجليزية والألمانية مثبتة مسبقًا). يتيح لك خيار الترجمة تحرير اللغة وترجمة واجهة المستخدم الرسومية إلى لغتك الخاصة

تتيح لك نافذة الترجمة ترجمة كل صف على حدة

1. حدد لغتك الخاصة (وهذا مهم لتعيين معرف اللغة الصحيح)
2. في مجال الترجمة ، اكتب الترجمة. (على سبيل المثال ، إذا كانت لغتك يابانية ، اكتب الكلمات اليابانية)
3. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك حفظ الترجمة
4. انقر على الزر “نسخ إلى الحافظة”
5. أخيرًا ، انقر فوق الزر “إرسال البيانات المترجمة” لإرسال الترجمة .

تحميل البرنامج

Removable Access tool تطبيق مجاني سهل الاستخدام يساعد في التحكم في أجهزة التخزين الخارجية مثل محركات أقراص USB المحمولة ومحركات الأقراص المضغوطة / أقراص الفيديو الرقمية ، بالإضافة إلى الأجهزة المرنة والشرائط و WPD

الوسوم

عياش عصام

عياش عصام، أبلغ من العمر 33 عام، بدأتُ حياتي بالتدوين بمحض الصدفة، إذ كان يختزن بداخلي الكثير من الشغف المتعلق بالعالم التقني، كان لي نصيب بتقديم نصائح أمنية للمئات من المستخدمين الذي يرغبون في حماية أنفسهم وذلك بعد جهد مُضني وعميق حيث حصلت على شهادة معتمدة في هذا المجال بمنتصف عام 2016، أخيرًا وأقولها لك بصراحة كل شيء يبدأ بخطوة ووجود الأمل لديك لن يُثنيك أبدًا، فكل دقيقة تمر بها تتعلم شيء جديدًا.

إذا أعجبك الموضوع اترك تعليق و شكرا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock